الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء اتحاد عام الجمعيات الخيرية الإسلامية يضم 150 جمعية




 
طالب د. طارق الزمر وكيل حزب البناء والتنمية والمتحدث الرسمي للجماعة الإسلامية، الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، بإصدار قانون يتيح تقنين وضع الجماعة بصورة تتيح لها العمل الدعوي والخيري. خلال الجمعية العمومية التي عقدت أمس للنظر في تقنين وضعها وعلاقتها بحزبها السياسي (البناء والتنمية)، وتقييم عملهما خلال الفترة الماضية.

 

وكشف جمال سمك، الأمين العام المساعد لحزب البناء والتنمية، عن وجود نية للجماعة الإسلامية لتقنين أوضاعها، عبر تكوين ما يسمي «اتحاد عام الجمعيات الخيرية للجمعية الإسلامية»، الذي يضم 150 جمعية إلي جانب العمل الدعوي.

 

وقال  إن الجماعة الإسلامية تنقسم إلي 3 أقسام «الدعَوي»، ويتمثل في الجماعة الإسلامية وعلمائها ورموزها ويهتم بالتربية الدعوية للمجتمع، والثاني يتمثل في حزب «البناء والتنمية»، الجناح السياسي، الذي استطاع أن يكون له 19 نائباً في البرلمان رغم حداثة إنشائه، والأخير هو الجانب «الخيري» الذي يتمثل في 150 جمعية خيرية في شتي المحافظات، وتهدف لخدمة المجتمع بكل الطرق الخيرية والمادية والعينية.

 

وأوضح جمال أن اجتماع الجمعية العمومية أمس تناول هذا المقترح ودراسة الخطوات القانونية لإشهار الجماعة الإسلامية.

 

وفي نفس السياق قال عاصم عبدالماجد عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية، إن الجماعة تسعي لتقنين أوضاعها في ظل دولة القانون، وتحديد أوضاعها الدعوية والاجتماعية.

 

تعقد الجماعة الإسلامية بالمنيا جمعية عمومية لمناقشة أداء مجلس شوري الجماعة الإسلامية خلال الفترة الماضية وتقييم أهم القرارات التي اتخذت وتقييم اللجان العامة والخاصة بالجماعة وبحث آليات العمل في الفترة المقبلة وكذلك مناقشة الموقف من الوضع الراهن.

 

وقال عصام خيري المتحدث الإعلامي للجماعة: إن الجمعية يحضرها أعضاء مجلس شوري الجماعة ومسئولو اللجان والمحافظات والقطاعات وأفراد الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية علي مستوي الجمهورية.

 

يذكر أن المنيا شهدت أعمال أول جمعية عمومية للجماعة الإسلامية منذ تأسيسها والذي تم فيها إجراء أول انتخابات بين صفوف قادة وقواعد الجماعة والتي أسفرت عن تشكيل مجلس شوري الجماعة الحالي برئاسة الدكتور عصام دربالة.