الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تنسيق بين «التجمع - الغد - المؤتمر» مع «تحيا مصر» على المقاعد

تنسيق بين «التجمع - الغد - المؤتمر» مع «تحيا مصر» على المقاعد
تنسيق بين «التجمع - الغد - المؤتمر» مع «تحيا مصر» على المقاعد




أكد تحالف الأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية أنهم يجرون عملية تنسيق على المقاعد الفردية فيما بينهم، وذلك قبل البدء فى تنسيق أو تحالف مع أى من الأحزاب والقوى السياسية المطروحة على الساحة السياسية.
وأكد مجدى شرابية الأمين العام لحزب التجمع أن أحزاب الغد والمؤتمر أولى بالتنسيق فيما بينهم، وأضاف أنه فور الانتهاء من إجراء التنسيق على الفردى سيقومون بإجراء مناقشات مع القوى الأخرى حول خوض تحالف سياسى وانتخابى أوسع، وأضاف أن حال النجاح فى تشكيل قائمة قومية واحدة فإن الأحزاب المنسحبة ستدعمها بغض النظر عن المشاركة فيها من عدمه. وكان ائتلاف «تحيا مصر» الانتخابى قد عقد اجتماعًا مع نائب رئيس حزب «التجمع» المهندس باسم الخواص، لمناقشة إمكانية التنسيق بين «تحيا مصر» وأحزاب الغد، والمؤتمر، والتجمع، بغية تشكيل تحالف موسع.
وقال رئيس «تحيا مصر» المستشار قدرى الشاذلى: إن هذا الاجتماع كان لتقريب وجهات النظر بين الطرفين فى محاولة منهما لتشكيل تحالف انتخابى مدنى موسع يضم عددًا من الرموز الوطنية لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، والتصدى لتيار الإسلام السياسى، الذى يسعى بكل قوة للسيطرة على البرلمان المقبل.
وأوضح الشاذلى أنه اتفق خلال الاجتماع على الخطوط العريضة لشكل التحالف الجديد، الذى سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة، كما تم الاتفاق على عقد عدة لقاءات خلال الأيام المقبلة، بحضور قيادات تحالف «تحيا مصر» وقيادات أحزاب المؤتمر، والغد، والتجمع، لحسم الموقف من التحالف والإعلان عنه إن أمكن.