الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفع تذاكر المترو يؤدى لزيادة أسعار المواصلات الأخرى

رفع تذاكر المترو يؤدى لزيادة أسعار المواصلات الأخرى
رفع تذاكر المترو يؤدى لزيادة أسعار المواصلات الأخرى




انتقد عدد من ركاب المترو سوء الخدمات المقدمة من الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق مطالبين وزارة النقل بتحسين الخدمات المقدمة للركاب قبل البدء فى تطبيق زيادة جديدة لأسعار تذاكر المترو، مطالبين وزارة الصحة بزيادة وحدات الإسعاف وانتشارها داخل محطات المترو لمواجهة حالات الإغماء التى يشهدها  العديد من الركاب بسبب حالات التكدس والزحام دون وجود مسعفين، فيما تقدمت الجمعية المصرية للنقل بمذكرة عاجلة لوزارة النقل لمراجعة قرار زيادة أسعار تذاكر المترو قبل إقرارها.
وقال محمد شحاتة رئيس الجمعية المصرية للنقل إن زيادة أسعار تذاكر المترو سوف يؤدى لارتفاع أسعار وسائل المواصلات على مستوى الجمهورية خاصة أن النية تتجه لزيادة أسعار تذاكر القطارات هى الأخرى.. الأمر الذى يسهم فى مزيد من الاستياء لدى المواطنين من اشتعال أسعار المواصلات إلى جانب خلق أزمة فى منظومة النقل الجماعى، حيث يعد رفع أسعار المترو خطوة مضادة لسياسة تشجيع المواطنين على استخدام النقل الجماعى أو استغلالاً لحاجتهم له.
وطالب فى مذكرة تم إعدادها وزارة النقل بضرورة العمل على إعادة دراسة كيفية تحقيق أرباح من مترو الأنفاق دون رفع أسعار  التذاكر.
موضحًا أنه يمكن تحقيق إيرادات لا تقل عن 100 مليون جنيه من خلال الإعلانات والاستغلال الاقتصادى والإعلانى للمترو دون اللجوء لزيادة الأسعار، كما طالبت المذكرة وزارة الصحة بالعمل على زيادة نقاط الإسعاف بالمترو ووسائل التوعية.
وقال شحاتة إنه يطالب بالعمل على دراسة حالة السوق قبل رفع الأسعار خاصة أن الحكومة تتجه أيضًا لزيادة أسعار الوقود مرة أخرى لهذا لابد من العمل على التنسيق بين الوزارات حتى لا تحدث أزمة للمواطن ومحدودى الدخل من مرتادى محطات المترو.
وأضاف أن هناك حالة من الاستياء تسود بين المواطنين بسبب سوء الخدمات داخل محطات المترو وغياب القطارات المكيفة فقطارات بعض الخطوط مثل حلوان ــ المرج لا تزال تعمل بمراوح بدائية رغم حجم التكدس المتزايد داخل العربات وعلى الأرصفة إلى جانب غلق محطات تبادلية مثل محطة التحرير على خط  الجيزة ــ شبرا الخيمة التى تزيد من حالة التكدس وهو ما لا يبرر زيادة تذاكر المترو.