السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحركات لدعم مرشحى العمال فى البرلمان وإنقاذ الشركات

تحركات لدعم مرشحى العمال فى البرلمان وإنقاذ الشركات
تحركات لدعم مرشحى العمال فى البرلمان وإنقاذ الشركات




بدأ اتحاد العمال فى خطته لدعم مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال مؤتمرات فى العديد من مواقع العمل بالمصانع والشركات مع طرح حلول لإنقاذ الشركات من الأزمات التى تعانى منها ومواجهة الإضرابات العمالية.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال إن الاتحاد سوف يدفع بعدد كبير من المرشحين على القوائم الانتخابية من أجل الدفاع عن مصالح العمال فى البرلمان القادم ومساندة العمال فى قضاياهم ومشاكلهم العمالية بجانب خروج مشروعات القوانين من البرلمان القادم بشكل يعبر عن العمال ومصالحهم.
وأكد أن أول المؤتمرات التى سيعقدها الاتحاد ستكون غداً الاثنين فى مقر المنطقة الصناعية بحلوان بهدف دراسة المشاكل التى تواجه العمال خاصة أن بعض الشركات فى هذه المناطق مثل شركتى الحديد والصلب، والكوك شهدت إضرابات عمالية للمطالبة بالمستحقات المالية فضلاً عن مؤتمرات فى عدد من المحافظات.
وأوضح أن هذه المؤتمرات التى سيعقدها الاتحاد لتحسين أوضاع الشركات تتم بالاتفاق مع الحكومة من أجل وضع حلول لجميع المشاكل من قبل جميع الأطراف لافتاً إلى أنه سيتم إنشاء مكتب للشئون القانونية بمقر الاتحاد المحلى لعمال حلوان يضم نخبة من رجال القانون لتلقى شكاوى العاملين فى المنطقة الصناعية والدفاع عنهم.
وأضاف: العمال يمثلون أعلى قوة تصويتية وبالتالى عليهم أن يقوموا بدعم مرشحيهم فى الانتخابات ومساندتهم بكل قوة بما ينعكس على مصالح العمال عند مناقشة عدد من مشروعات القوانين التى تهم الطبقة العاملة.
فى السياق ذاته تعقد اليوم الأحد نقابة عمال الغزل والنسيج مؤتمرًا حول آليات إنقاذ الصناعة بمقر النقابة بحضور وزير الصناعة منير فخرى عبد النور ووزيرالاستثمار أشرف سالمان ووزير المالية هانى قدرى ووزير الزراعة عادل البلتاجى ووزيرة القوى العاملة الدكتورة ناهد العشري.
وقال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة للغزل والنسيج إن المؤتمر سيتطرق إلى المشاكل التى تعانى منها الصناعة فى مصر والأسباب التى أدت لانهيارها خلال الفترة الأخيرة، ووضع تصورات وحلول عاجلة لهذه الأزمة خاصة أن القطاع يضم مئات الآلاف من العمال.