الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإصلاح الزراعى» يتراجع عن تثبيت «المؤقتين» لحساب «الجمعيات الزراعية»

«الإصلاح الزراعى» يتراجع عن تثبيت «المؤقتين» لحساب «الجمعيات الزراعية»
«الإصلاح الزراعى» يتراجع عن تثبيت «المؤقتين» لحساب «الجمعيات الزراعية»




يعيش العاملون المؤقتون على حد ما وصفوه بـ«مأساة» على حساب «جارى» الجمعيات الزراعية بالإصلاح الزراعى على مستوى الجمهورية، حيث يعمل البعض منهم منذ أكثر من 15 عاما على أمل التثبيت على درجات مالية.
وقد حصل هؤلاء العاملون على وعود كثيرة من المسئولين فى زيارات متكررة لبعض المناطق، ووصل الحال بالعاملين من بعض المحافظات بالاعتصام عدة مرات مطالبين بالتثبيت، منها محافظة قنا فى مارس الماضى، حيث اعتصم المؤقتون مدة تزيد على 18 يوما.
قال «ن. أ» - الذى تحفظ على ذكر اسمه - إن الهيئة خاطبت الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة تفيد بإتاحة 4726 درجة مالية باعتماده مالى قدره 5294600 جنيه، والمطلوب تثبيتهم لدى الهيئة العامة للإصلاح الزراعى بالكامل 7241 درجة مالية، بنفس الاعتماد المالى، أى أن المبلغ المطلوب اعتماده للدرجات الجديدة نفس المبلغ المعتمد للدرجات المالية الموفرة على سبيل «التذكار» من الهيئة العامة للإصلاح الزراعى لدى وزارة المالية، وأضاف أن الهيئة عادت ورفضت سماحها بتثبيت العاملين على زعم أن أحوالها «مستقرة».
وأضاف «خ. أ» العاملون ناشدوا الهيئة كثيرا لمخاطبة وزارة المالية للتثبيت على الدرجات المالية دون جدوى منها، حيث تتراوح رواتب العاملين بين 250 - 500 جنيه، فى الوقت ذاته الذى قامت فيه الهيئة بزيادة الحافز للقطاع الحكومى من 200٪ إلى 400٪ دون النظر إلى هؤلاء المؤقتين.