الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير العدل: «التظاهر» فى طريقه للنسيان.. ومصر تتجه للاستقرار

وزير العدل: «التظاهر» فى طريقه للنسيان.. ومصر تتجه للاستقرار
وزير العدل: «التظاهر» فى طريقه للنسيان.. ومصر تتجه للاستقرار




قال المستشار محفوظ صابر وزير العدل إنه لا عودة للإجراءات الاستثنائية خلال الفترة المقبلة لافتا إلى أن الشعب رفض اتخاذ أى إجراءات استثنائية بعد يناير وبعد استيلاء الإخوان على السلطة وبعد 30 يونيو فلا عودة للوراء ولا عودة للإجراءات الاستثنائية.
وأضاف أنه فيما يخص قانون التظاهر أنه قد صدر وفى حالة عدم الطعن عليه أمام المحكمة الدستورية العليا فهى لها الحق بالحكم بعدم دستورية القانون، مؤكدا أن القانون فى طريقه للنسيان وعدم التطبيق للاتجاه مصر نحو الاستقرار وخلال ايام سيكون الاستحقاق الثالث قد بدأ وهو مجلس النواب.
وقال إن الثورة تسعى لتحقيق أهدافها وبعد تحقيقها تسعى إلى الاستقرار من خلال استكمال خارطة الطريق ووجود مجلس نيابى قوى موضحا أن الدستور يجل الثورتين ويحترمهما.
وإذا تطلب الأمر إصدار قانون لحماية الثورتين سيصدر فى حالة وجود أى تعد على الثورتين بما يعمل على حماية حقوق الإنسان.
وأوضح وزير العدل أن استرداد الأموال المنهوبة إن هناك أملا والأمل يحتاج لعمل قائلًا: «علينا ألا نحلم.. وعلينا العمل الجاد لاستقرار البلد»، وردا على سؤال زيادة الرسوم القضائية أكد أن القانون لم يعدل منذ عشرات السنين ووجد فيه رسوما بالقرش بالرغم من إلغاء هذه العملات من التعاملات المصرية، الغاية من إصدار القانون هو التماشى مع ظروف الدولة من أجل تحسين الخدمات وزيادة موارد الدولة لتخطى الظروف الحالية.