الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تلاعب فى موازنة التربية والتعليم

تلاعب فى موازنة التربية والتعليم
تلاعب فى موازنة التربية والتعليم




كتب - رمضان أحمد

بدأت النيابة الإدارية التحقيق، لتحديد المسئولين عن وقائع التلاعب فى بنود موازنة وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد تمرير حوافز ومكافآت بـملايين الجنيهات للمحظوظين بديوان الوزارة دون وجه حق.
وجاء فى البلاغ المقدم: «أن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، وافق على مذكرة مقدمة من نصرة صلاح رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بتارخ 23 نوفمبر 2013، بصرف 250 يوما لكل عضو من أعضاء اللجنة الحسابية خارج الحد الأقصى، رغم أن الحد الأقصى هو 900 تُصرف بواقع 7% من أساسى المرتب مقابل أعمال الامتحانات، تصرف لجميع العاملين بالتربية والتعليم وهذا يعنى أن أعضاء اللجنة الحسابية حصل كل منهم على 900 يوم عن أعمال الامتحانات، ووافق الوزير على استثنائهم للحصول على 250 يوما زيادة.
كما تم تقديم مذكرة للوزير من رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية نصرة صلاح، ومدير عام الشئون المالية جمال السيد سليمان، تفيد بأنه تم صدور مشروع الموازنة العامة للدولة لعامى 2014/2015، وموافقة المالية على تعديل بعض بنود الموازنة الخاصة بديوان الوزارة، ومن بين ما تم تعديله زيادة بند 3/1 تعويض عاملين عن جهود غير عادية بمبلغ 2،5 مليون جنيه أى زيادة عن الاعتماد الأصلى.
وجاء فى نهاية البلاغ، أن قيادات الشئون المالية بالوزارة طلبوا من الوزير صرف 100 ألف جنيه مكافأة لهم نظير إعداد مشروع الموازنة، ووافق الوزير على الصرف.