الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حجازى» يشهد تدريبات مقلدات «المايلز» بالمنطقة الشمالية

«حجازى» يشهد تدريبات مقلدات «المايلز» بالمنطقة الشمالية
«حجازى» يشهد تدريبات مقلدات «المايلز» بالمنطقة الشمالية




 شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبى الذى نفذته إحدى وحدات المنطقة الشمالية العسكرية باستخدام مقلدات الرماية «المايلز»، والذى يأتى فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.
وناقش رئيس الأركان عددًا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب فى أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها فى جميع التخصصات، وأشاد بالمستوى التدريبى المتميز لجميع العناصر المشاركة، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الوصول بالوحدات والتشكيلات إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى العالى، وتطوير امكاناتها وقدراتها القتالية والإدارية والفنية بما يعزز قدرتها على الوفاء بالمهام المكلفة بها لحماية إنجازات الشعب المصرى وصون أمنه واستقراره.
ويعد التدريب باستخدام المقلدات أحد أبرز الانشطة التى يتم خلالها استخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية ومقلدات الرماية بالليزر لتحقيق الواقعية فى التدريب وثقل المهارات الميدانية والقتالية للوحدات المنفذة للتدريب، وقياس قدرتها على تنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفة بها فى الوقت والمكان المحددين طوال مراحل التدريب.
كما التقى الفريق محمود حجازى بعدد من الطلبة واعضاء هيئة التدريس بالكلية البحرية والدفاع الجوى.
وأكد لهم أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الدفاع عن الوطن برا وبحرا وجوا ضد جميع المخاطر والتهديدات، وما يتطلبه ذلك من بناء قوات عصرية وحديثة ترتكز على العلم والمعرفة. مشيراً إلى حرص القيادة العامة على اعداد وتأهيل الكوادر البشرية  للتعامل مع احدث النظم التكنولوجية واساليب القتال الحديثة المرتبطة بها لتكون قادرة على حماية الوطن والدفاع عنه.
وأشار رئيس الأركان إلى الدور التاريخى والوطنى لرجال القوات البحرية والدفاع الجوى، وما يقومون به من مهام لتأمين وحماية حدود مصر الساحلية.