الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المالية» تعلن الحرب على «الفواتير المضروبة»

«المالية» تعلن الحرب على «الفواتير المضروبة»
«المالية» تعلن الحرب على «الفواتير المضروبة»




أعلنت وزارة المالية الحرب على المستوردين الذين يتهربون من سداد الضريبة الجمركية على القيمة الحقيقية للسلع المستوردة مما تسبب فى ضياع حصيلة كبيرة على الدولة والإضرار بالصناعة المحلية.
وقامت وزارة المالية بتعديل الأسعار الاسترشادية لجميع السلع وتوزيعها على المنافذ الجمركية لضبط المتهربين ومحترفى  ضرب الفواتير إلا أنه فى المقابل اندلعت حربًا بقيادة التجار والغرف التجارية أمس الأول ضد هذا القرار.
وعلمت «روزاليوسف» حجم الحصيلة المهدرة بسبب تلك الممارسات الضارة على الاقتصاد بنحو 4  مليارات جنيه، لافتاً إلى أن القانون الجديد للجمارك التى تم الانتهاء منه يغلظ عقوبة التهريب لتكون رادعة وهو ما سيحسن موقف الإيرادات الجمركية.
ومن جانبه قال د. مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك إن غضب التجار لا مبرر له حيث ان تلك الأسعار تم وضعها بالتعاون مع الغرف التجارية خاصة أن ظاهرة ضرب الفواتير أصبحت تؤثر على الاقتصاد وعلى التجار والمستوردين الشرفاء الذين يعانون الخسائر بسبب أمانتهم والتزامهم بسداد حق الدولة وتابع انه تم توزيع 70 منشورًا بقائمة أسعار السلع الحقيقية من خلال قاعدة البيانات التي تم الوصول إليها سواء من الداخل أو الخارج لتقليص تلك الظاهرة.
وتضم القائمة السعرية كشافات قابلة لإعادة الشحن الكهربائى وكشافات كهربائية وبلاطات بورسلين وشاشات زجاج لحماية التليفونات المحمولة وسماعات وأطقم الحلل الاستنلس وعلب بلاستيك وقطع غيار السيارات وشيكولاتة واكسسورات السيارات وحوامل التليفونات. وغيرها.