الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشاطر»:سليمان لا يمكن أن يفوز إلا بالتزوير




فى تصريحات له لوكالة AP الإخبارية الأمريكية، أعرب «خيرت الشاطر» - المرشح الإسلامى لانتخابات الرئاسة المصرية – عن قلقه من إمكانية تزوير الانتخابات الرئاسية، أوضح أن حدوث تزوير سيؤدى إلى انتخاب «مبارك جديد» والذى سيشعل ثورة أخرى، مضيفا أن انتخاب «سليمان» سيعيد من جديد نظام مبارك، ولكن بنظرة جديدة .
 
 
واستطرد «الشاطر» فى مهاجمة «سليمان» قائلا: «لا يمكنه الفوز إلا عن طريق الفساد، ولا أرغب أن يكون هناك تزوير ولا أتمنى أن يحدث، ولكن كل شىءممكن وإذا حدث هذا ستكون هناك ثورة جديدة».
 
وأكد اختيار الشارع لهم، ليحلوا مشاكلهم ولتحقيق النهضة، وعن محاولات بعض العناصر لمنع الإخوان من تنفيذ أجندتهم قال الشاطر «إننا لا نعرف إذا كانت انتخابات الرئاسة ستتم أم لا، لا نعرف أيضا إن كان سيصبح لدينا حكومة بعد الانتخابات تعبر عن رأى الأغلبية، أم هل سيتم صياغة دستور» ، وأضاف «هناك عدم وضوح للوضع كاملا، ولدينا الآن صراع للقوى».
 
 
واعتبرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية تصريحات الشاطر تشير لكيفية تحول الانتخابات الرئاسية إلى معركة بين الإسلاميين - باعتبارهم القوى الجديدة فى البلاد – وبين مؤسسات السلطة القديمة. فمنذ عام تقريبا أظهر «عمر سليمان» أنه لا يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة، كذلك وعد الإخوان بعدم تقديم مرشح للرئاسة، وأن الطرفين يرسمان الآن صورة مروعة فى حالة فوز الجانب الآخر .