الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التجمع»: الإعلان عن التحالف الجديد خلال 24 ساعة

«التجمع»: الإعلان عن التحالف الجديد خلال 24 ساعة
«التجمع»: الإعلان عن التحالف الجديد خلال 24 ساعة




كتبت - نهى حجازى وداليا سمير

قال نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع إن الأحزاب الثلاثة وهى (التجمع والمؤتمر والغد) ما زالت فى مفاوضات ومباحثات مع حزب الوفد المصرى لتكوين تحالف جديد يضم الأحزاب الثلاثة وكل من يرغب فى الانضمام إليهم من الأحزاب الأخرى.
مشيرا فى تصريحات صحفية خاصة لـ«روزاليوسف» إلى أنه سيتم الإعلان خلال 24 ساعة عن التحالف واسمه من سيضمهم إليه.. وأضاف عاطف مغاوى نائب رئيس حزب التجمع أن حزبى «تحيا مصر» و«مستقبل وطن» يريدان الانضمام إلى التحالف الذى سيجمع المؤتمر والغد والتجمع، لافتا فى تصريحاته إلى أن المفاوضات مع الوفد المصر تسرى فى اتجاه إيجابى وأنهم يناقشون فقط الآن فى اسم التحالف حتى لا يقعوا تحت مسمى اسم حزب.. فيما عقد تحالف حزب المؤتمر والتجمع والغد مساء أمس اجتماعًا مغلقًا مع تحالف الوفد المصرى للاتفاق على تفاصيل التحالف الذى من المنتظر أن يتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.
من جهته، نفى حزب التجمع أن يكون قد تم الاتفاق على توقيع وثيقة تحالف مع حزب الوفد قبل مناقشة أسماء المرشحين من التحالف، فضلا عن الوثيقة والمبادئ السياسية لهذا التحالف الانتخابى المزمع - وحتى مثول الجريدة للطبع - لم ينته الاجتماع المشترك الذى يناقش فيه أسماء مرشحى القوائم لكل من التحالفين المذكورين.
وأكد مجدى شرابية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه من المفترض أن تجرى عدة جلسات مشتركة لحسم هذا التحالف ما إذا كان سيتم أو تتجمد المناقشات بين الطرفين وفقا لما تثمر عنه المناقشات المشتركة.