الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان تخترق البرلمان عبر «جهاد الصناديق»

الإخوان تخترق البرلمان عبر «جهاد الصناديق»
الإخوان تخترق البرلمان عبر «جهاد الصناديق»




كتب - محمود محرم

قال محمد توفيق القيادى السابق بالبناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية: إن حزب الوطن السلفى سيخوض انتخابات مجلس النواب القادم رغم إعلان الحزب خلال الاجتماع الأخير لهيئته العليا عدم حسم المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى حتى الآن.
وأشار إلى أن الوطن عقد مؤتمرات شعبية محدودة مثل محمد الكردى القيادى بالحزب فى دائرة الهرم والطالبية ومحمد الجمل فى دائرة المنصورة من أجل العمل على استعادة أرضية الحزب فى الشارع.
وكشف عن قيام شخصيات داخل الحزب بزيارات لدولة أوروبية وعربية لتأمين الدعم المالى للحملة الانتخابية مضيفا أن الحزب لم ينسحب من تحالف الإخوان إلا لخوض انتخابات النواب.
وأوضح توفيق أن الإخوان تحول أنظارها الآن الانتخابات البرلمانية تحت مسمى «جهاد الصندوق» بمعنى ان يكون لهم نواب داخل المجلس كما حدث فى عام 2005 وبعدها بعدة أعوام تم اسقاط النظام مشيرا إلى ان الاستعدادات والترتيبات تجرى على قدم وساق لخوض الانتخابات خاصة على قوائم حزبى الوطن والوسط وهناك اختراقات لحزب الدستور وبعض الأحزاب المدنية الأخرى.
واضاف اتجهت الجماعة إلى اختراق الأحزاب المدنية بسبب انكشاف خطتها لخوض الانتخابات على قوائم أحزاب إسلامية ما دفعها إلى خوض الانتخابات كمستقلين أو على قوائم أحزاب مدنية وعلى الجانب الآخر أكد توفيق على أن قطر سترحل جميع قيادات جماعة الإخوان وحلفائها من الدوحة بنهاية يناير المقبل ولن يكون هناك أى شخص من الإخوان وحلفائها داخل الأراضى القطرية.. وتابع الإخوان الموجودون فى قطر مقسمون إلى ثلاث فئات تضم الأولى قيادات الصف الأول من الإخوان وحلفائها مثل محمود حسين وعاصم عبدالماجد وطارق الزمر وصلاح عبدالمقصود وسيتم ترحيلهم إلى تركيا ودول أوروبية مثل بريطانيا وبلجيكا والنرويج ودول اسكندنافية.