الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قائمة «الجنزورى» تربك «الجبهة المصرية» بسبب استبعاد كوادرها.. وحزب «شفيق» يعد قائمة مستقلة

قائمة «الجنزورى» تربك «الجبهة المصرية» بسبب استبعاد كوادرها.. وحزب «شفيق» يعد قائمة مستقلة
قائمة «الجنزورى» تربك «الجبهة المصرية» بسبب استبعاد كوادرها.. وحزب «شفيق» يعد قائمة مستقلة




كتبت ـ فريدة محمد

أربكت قائمة د.كمال الجنزورى رئيس الوزراء الاسبق تحالف الجبهة المصرية الذى يضم حزب مصر بلدى والحركة الوطنية والجيل ومصر الحديثة، ويأتى ذلك بعدما تردد عن استبعاد اغلب عناصره والابقاء فقط على مرشحين وظهر هذا الارتباك بوضوح فى اجتماع الجبهة الذى عقدته أمس حديث أبدت قلق وتوتر واقترح البعض صياغة قائمة مستقلة بعيدا عن قائمة الجنزورى تحسبا لاستبعاد كوادره منها.
ورغم ذلك أعلن التحالف عقب اجتماعه استمرار دعمه للقائمة الوطنية التى يشكلها د.كمال الحنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق وكان الاجتماع قد شهد خلافات حول اعداد قائمة مستقلة بعيدا عن تحالف الجنزورى حيث يرى اتجاه تشكيل قائمة خاصة ويدعو آخر إلى ضرورة الاكتفاء بدعم قائمة رئيس الوزراء الأسبق.
وأكدت الجبهة فى بيان أصدرته أنها لا تأخذ قراراتها بناء على شائعات يروجها البعض لتحقيق مصالح شخصية لافتا إلى أن رئيس الوزراء السابق لم يبلغ قيادات الجبهة باستبعاد أى من قيادات التحالف من القائمة التى يشكلها لخوض انتخابات مجلس النواب المقبل.
وكشف مصادر أن حزب الحركة الوطنية الذى أسسه الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق قد يلجأ إلى تشكيل قائمة خاصة حال استمرار الارتباك داخل قائمة الجنزورى وأوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه أن الجنزورى لم يبلغهم بأى معلومات أو تفاصيل واكتفى فقط بالحصول على ترشيحات وهو نفس الأمر الذى حدث مع المصريين الأحرار
وأشارت المصادر إلى أن الجنزورى سيضم عددًا أكبر من قيادات المصريين الأحرار للقائمة بسبب الدعم المالى الذى سيقدمه مؤسس الحزب المهندس نجيب ساويرس للقائمة وهو الأمر الذى يربك حسابات الجبهة.
وأعلنت الجبهة أنها لن تنسق مع قائمة د.عبدالجليل مصطفى عضو لجنة الخمسين يأتى ذلك فى ظل استمرار المشاورات بين القائمة والوفد المصرى الذى يضم المصرى الديمقراطى الاجتماعى والمحافظين والإصلاح والتنمية.
وعقدت الهيئة العليا للوفد اجتماعاً أمس وانتهت إلى استمرار المشاورات التى تستهدف التحالف مع أحزاب «المؤتمر والغد والتجمع» وسبق ذلك مشاورات بين د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد، واللواء أمين راضى نائب رئيس حزب المؤتمر وقررت الهيئة العليا تشكيل لجان قانونية لفحص أوراق المرشحين للانتخابات البرلمانية.