الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: جميع التعاقدات من القمح الروسى ستصل مصر .. يناير المقبل

التموين: جميع التعاقدات من القمح الروسى ستصل مصر .. يناير المقبل
التموين: جميع التعاقدات من القمح الروسى ستصل مصر .. يناير المقبل




كتب - نشأت حمدى
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن جميع التعاقدات التى تعاقدت عليها هيئة السلع التموينية مع الجانب الروسى من القمح والبالغة 120 ألف طن قمح سوف سيتم الوفاء بها فى المواعيد المحددة وستصل مصر خلال شهر يناير المقبل مشيرة إلى أن هذه التعاقدات ملزمة ولا توجد أزمة فى توريد ماتم الاتفاق عليه. 

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى بيان لها أمس أن  الاحتياطى الاستراتيجى من القمح لانتاج الخبز المدعم فى حدود الأمان ويكفى حتى نهاية شهر إبريل المقبل وذلك يتواكب مع فتح باب استلام القمح المحلى من المزارعين والتجار منتصف شهر إبريل المقبل والذى تم الاعلان عن سعره وهو 420 جنيها للاردب.
وكانت روزاليوسف نشرت تقريرا مطولا حول اضطراب فى سوق القمح العالمى ومخاوف مصرية من عدم وفاء روسيا بتوريد صفقة القمح المقدرة بـ 120 الف طن فى يناير المقبل على خليفة قيامها بفرض قيود على صادراتها من الحبوب التى تصل إلى 105 ملايين طن سنويا.
ومن جانبه أجرى وزير التموين والتجارة الداخلية اتصالات هاتفيه مع الجانب الروسى ردا على تصريحات رئيس اتحاد الحبوب الروسى حول إمكانية تعثر تصدير القمح الروسى وأكد الجانب الروسى خلال الاتصال أنه لا توجد مشكلة فى توريد الاقماح الروسية لمصر.