الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الطيران: 30.5 مليون راكب سعة المطارات المصرية فى «2015»

وزير الطيران: 30.5 مليون راكب سعة المطارات المصرية فى «2015»
وزير الطيران: 30.5 مليون راكب سعة المطارات المصرية فى «2015»




كتب- أحمد سند
أعرب الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى عن ثقته فى أن يشهد العام الجديد تواصل العمل فى المشاريع المختلفة التى ينفذها قطاع الطيران المدنى، للوصول بهذا المرفق الحيوى إلى المكانة التى يستحقها.
وقال فى تصريحات صحفية إن العام الجديد يشهد افتتاح العديد من المشروعات الجديدة وعلى رأسها مبنى الركاب رقم 2 لترتفع الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة لتصل إلى 30.5 مليون راكب سنوياً، والانتهاء من مشروع ممر مطار الغردقة الجديد، بالإضافة إلى بدء تنفيذ عدد من المشروعات بمطارى برج العرب وشرم الشيخ لزيادة الطاقة الاستيعابية بالمطارين لمواجهة النمو المتوقع فى حجم حركة الركاب والسياحة.
وأضاف كمال أن الوزارة تعمل على تقديم كل الدعم لقطاع السياحة لاستعادة الحركة السياحية والعمل على تنميتها وزيادتها، مشيراً إلى أن قطاع الطيران المدنى قدم أكثر من 350 مليون جنيه دعماً لقطاع السياحة، لمساعدته فى استمرار الحركة السياحية القادمة من الخارج خلال الثلاث سنوات الماضية من خلال تخفيض رسوم الهبوط و الإيواء بمختلف المطارات السياحية «الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ»، إلى جانب المشاركة فى مبادرة «مصر فى قلوبنا» لتنشيط السياحة الداخلية والتى ساهمت فى تحريك حركة السياحة الداخلية.
وأشار كمال إلى أن مصر للطيران تنظم حاليا 6 رحلات طيران يومياً إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان بأسعار مخفضة لتنشيط وتشجيع حركة السياحة الداخلية ، بالإضافة إلى دعوة شركات الطيران المصرية الخاصة إلى تنظيم رحلات داخلية والتى استجابت لها إحدى هذه الشركات وبدأت فى تنظيم رحلات بالفعل إلى الغردقة وشرم الشيخ.
وأعرب كمال عن أمله فى أن تشهد مصر فى العام الجديد تدفقاً سياحياً من مختلف دول العالم. مشيراً إلى أن مطارات الجمهورية مفتوحة بالكامل أمام الحركة السياحية يذكر أن شركة مصر للطيران تشغل 9 رحلات أسبوعية مباشرة إلى مدينتى بكين وجوانزوا بالصين وتعرض سعة مقعدية أسبوعية قدرها 2800 مقعد بين الصين والقاهرة «أكثر من 11 ألف مقعد شهرياً.