الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يبحث عن «العصفورة» بعد أزمة باتشيكو

الزمالك يبحث عن «العصفورة» بعد أزمة باتشيكو
الزمالك يبحث عن «العصفورة» بعد أزمة باتشيكو




كتب – أحمد أمين ووائل سامى

شهدت الأيام القليلة الماضية احداثا ساخنة داخل أروقة نادى الزمالك وذلك بعد ان اتخذ البرتغالى باتشيكو المدير الفنى للفريق قرارا بالرحيل وترك تدريب القلعة البيضاء بعد أن هاجمه رئيس النادى امام اللاعبين وفى وسائل الإعلام بعد خسارة الفريق الأبيض امام انبى بهدفين نظيفين وفقدان الصدارة قبل أن يتراجع المدرب البرتغالى عن قراره بالرحيل بعد اقناع اللاعبين وأعضاء مجلس ادارة الزمالك بالبقاء.


وأثارت هذه الأزمة العديد من التساؤلات داخل اروقة نادى الزمالك حيث راح البعض يؤكد أن هناك شخص داخل الفريق هو من ترجم لباتشيكو تصريحات رئيس نادى الزمالك ما أثار غضب المدرب البرتغالى ودفعه لاتخاذ قرار الرحيل.
وطالب بعض أعضاء مجلس ادارة نادى الزمالك بضرورة البحث عن الشخص الذى قام بترجمة هذه التصريحات لباتشيكو من أجل معاقبته خاصة أنه تسبب فى أزمة كبيرة اثارت حالة من الارتباك داخل أروقة القلعة البيضاء.
وفى نفس السياق قال باتشيكو للمقربين إنه تراجع عن الرحيل بعد الموقف الجيد الذى اظهره لاعبو الزمالك بعد أن ذهبوا اليه وطالبوه بعدم الرحيل لحاجة الفريق له.. وأشار إلى أن لاعبى الزمالك اظهروا معدنهم الحقيقى معه فى تلك الأزمة بعد أن رفضوا أيضا تصريحات رئيس النادى ضده.
وأثارت هذه الأزمة حالة من الغضب ضد رئيس النادى من قبل الكثيرين من أبناء القلعة البيضاء حيث أكدوا أن انفعالاته وتصريحاته غير المقبولة قد تتسبب فى انهيار الفريق فى أى لحظة فى الوقت الذى يعيش فيه النادى حالة من الاستقرار على الصعيد الإدارى والفنى.
وطالب أكثر من عضو فى الزمالك رئيس النادى بضرورة الهدوء الفترة المقبلة ومناقشة أى أزمة تتعلق بالفريق فى الغرف المغلقة كما يفعل النادى الأهلى وليس فى وسائل الإعلام وامام اللاعبين.
ولم يكن باتشيكو غاضبا من رئيس الزمالك فقط بسبب تصريحاته ضده وانما ما يثير غضبه الدائم هو تدخل رئيس القلعة البيضاء فى الشئون الفنية حيث سبق ان طلب الرئيس عدم الاعتماد على عمر جابر فى المباريات بسبب عدم تجديد عقده مع النادى والذى سينتهى بنهاية الموسم الجارى، كما طلب باتشيكو الاستغناء عن مصطفى فتحى ويوسف أوباما فى انتقالات الشتاء فى يناير المقبل إلا أن رئيس الزمالك تحدى قراره ورفض التفريط فى اللاعبين.
ولكن رئيس نادى الزمالك تدارك الموقف سريعا واعتذر لباتشيكو امام جميع اللاعبين وأكد أنه انفعل فقط حرصا على مصلحة الفريق وهو ما أثار سعادة المدرب البرتغالى.
ورغم الصلح الذى تم بين باتشيكو ورئيس الزمالك إلا أن المجلس الأبيض اتخذ قرارا سريا بإقالة باتشيكو عقب انتهاء مباريات الدور الأول وتعيين أحمد حسام ميدو رئيس قطاع الناشئين فى النادى مديرا فنيا للفريق.. ولكن المجلس ينتظر الوقت المناسب لإعلان هذا القرار فى الوقت الذى يرفض فيه البعض داخل المجلس هذه الفكرة رافضين التعامل مع المدرب البرتغالى بمبدأ القطعة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تلقى فيه باتشيكو عرضا من أحد الأندية السعودية  لتدريبها خلال الفترة المقبلة رغم ارتباطه بعقد مع الفريق الأبيض، إلا أن المدرب البرتغالى رفض البت فى العرض انتظارا لما ستسفر عنه الأيام المقبلة فى النادى.
وعلى صعيد فريق الكرة الأول لكرة القدم ساد الارتياح فى نادى الزمالك بعد هزيمة إنبى أمام المصرى بهدف وهى الهزيمة التى أهدت الفريق الأبيض صدارة الدورى من جديد برصيد 34 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الفريق البترولى.
وأعرب المهندس هانى زادة عضو مجلس الإدارة عن سعادته باستعادة الفريق  صدارة الجدول وكتب عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: يا رب إنك ﻻ تحب الظلم أشكرك يا ربى رددت حق الزمالك أنا فرحان اوى».
جدير بالذكر أن الزمالك فاز على دمنهور بهدفين مقابل هدف فى لقاء الجولة الـ15 من مسابقة الدورى.
ويغيب الثنائى مؤمن زكريا والبوركينى محمد كوفى عن الفريق فى مباراة بتروجت المقرر اقامتها يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدورى الممتاز.
ويغيب كوفى عن الزمالك بسبب سفره إلى بوركينافاسو من أجل المشاركة مع منتخب بلاده فى بطولة أمم افريقيا بعد أن استدعاه اتحاد بلاده.
فيما يغيب مؤمن زكريا بعد انتهاء اعارته إلى صفوف القلعة البيضاء حيث إن اللاعب معار إلى الزمالك من صفوف انبى.
وفى ذات السياق لجأ مجلس الزمالك إلى شركة «بريزنتيشن» الراعية للفريق من أجل المساهمة وتحمل جزء من الصفقة باعتبارها هى التى ترعى الفريق، حيث طلب انبى الحصول على 9 ملايين جنيه من أجل حسم ضم اللاعب بشكل نهائى فى الوقت الذى يعجر فيه النادى الأبيض عن دفع هذا الملبغ الكبير.