الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لميس جابر: «هيكل» لوّث التاريخ.. و«جيهان السادات» تعاملت برقى مع «مبارك»

لميس جابر: «هيكل» لوّث التاريخ.. و«جيهان السادات» تعاملت برقى مع «مبارك»
لميس جابر: «هيكل» لوّث التاريخ.. و«جيهان السادات» تعاملت برقى مع «مبارك»




قالت الكاتبة لميس جابر، أنها عاصرت عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وهى سعيدة جدا به، بينما كانت تكره فترة حكم الرئيس أنور السادات، فيما اكتشفت بعد نهاية حكمه أنه العقلية السياسية الوحيدة، بالضباط الأحرار، مضيفة: «بس غلطته الوحيدة أنه تصالح مع الإخوان وأجبرته على الرحيل».
وأوضحت لميس جابر، عبر حوارها ببرنامج «ست الحسن» مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، على فضائية «أون تى فى»، أن مشروع القراءة للجميع، يحسب للسيدة سوزان ثابت قرينة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، قائلة «إن المشروع الثقافى الشهير كاف أن يدخل سوزان ثابت التاريخ».
وكشفت عن أنه بعد وفاة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، توجهت زوجته جيهان السادات، إلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وقالت له «أنت رئيس الدولة»، عندما كان نائبًا له خلال فترة حكمه، واصفة هذا التصرف بالرقى العظيم.
وأضافت لميس جابر، أن الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، دا ابتدى صحفى متواضع مع على أمين ومصطفى أمين، فى أخبار اليوم، مؤكدة أنها لم تخش توضيح الحقائق ولم تلوث التاريخ كما يفعل «هيكل».
وطالبت الكاتبة الصحفية وسائل الإعلام أن يقوموا بالتركيز على المشروعات القومية بالدولة، وإعلام الناس بتلك المشروعات من أجل الدولة، قائلة «عايزة الإعلام يراعى ربنا فى البلد، إحنا بقالنا 4 سنوات فى الخناق، ركزوا على الشباب واللى بيعمل مشاريع علشان الدولة».