الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزغبى: استعادة الثقة بين الأحزاب والمواطنين بر الأمان

الزغبى: استعادة الثقة بين الأحزاب والمواطنين بر الأمان
الزغبى: استعادة الثقة بين الأحزاب والمواطنين بر الأمان




قال د. محمد الزغبى أمين عام حزب المؤتمر بالإسماعيلية إن مصر لن تصل إلى بر الأمان، الاباستعادة الثقة من جديد بين الأحزاب السياسية الجديدة والمواطنين، من خلال تحقيق الاستحقاق الثالث المتمثل فى «الانتخابات البرلمانية القادمة»، فهى الخطوة الأولى نحو بناء وتنمية مصر إقليميا وعالميا.
وقال أمين عام الحزب فى تصريحات خاصة أن حزب المؤتمر هو حزب ليبرالي يؤمن تمامًا بثورتى 25 يناير و30 يوليو، فضلا عن كونه نتاجًا لـ 25 حزبًا وائتلافًا، والتى تعمل على تغيير الفكرة المرسخة بأذهان الجميع بعدم تواجد الأحزاب وتفاعله مع الشارع المصرى وجذب القطاعات المختلفة لها.
وأعلن الزغبى عن استكمال تشكيلات الحزب بجميع المراكز والمناطق  المختلفة، والتى بدأت بالندوات التثقيفية والتركيز على المؤتمرات، مشيرًا إلى أن الحزب صاحب رؤية واضحة لصياغة مشاكل المجتمع الإسماعيلى، ووضعها على مائدة الحوار أمام المسئولين وطرحها للمناقشة للوصول إلى الحلول الجذرية لها، موضحًا أن الحزب يمتلك إمكانية التواصل مع الجهات المسئولة والقيادات التنفيذية وأصحاب القرار بالمحافظة، فالحزب ما هو إلا مرآة تعكس هموم ومشكلات المجتمع، مرددا هدفنا الأساسى هو الوصول إلى تنمية المجتمع والصالح العام للشعب.
وحول دور الشباب أكد أمين عام حزب المؤتمر أن المشكلة الحقيقية كانت تكمن فى وجود تقصير كبير فى التعامل مع الشباب من حيث سبل التوعية، وإعطائهم الكينونة التى تشعرهم بتحميل المسئولية، التى تتمخض منها مدى أهليته لتحمل المسئولية كاملة فى اعتلاء المناصب وامتلاك القرار، فيحتاج الشباب إلى الكثير من الاهتمام لإنشاء جيل جديد قوى متحمل المسئولية قادر على التغيير، مضيفا إلى ذلك أنه واجب على الأحزاب السياسية العمل على تغيير فكر الشباب تجاه الوظيفة والتوجه لثقافة العمل الحر، حيث معرفة ويقين الشباب بمدى أهمية وقيمة العمل الحر الذى يكسبه الكثير «ماديا ومعنويا» منه عن العمل الحكومى الذى تنحصر أهمية وقيمته فى عقول الشباب دون غيره من العمل الحر.
وشدد الزغبي على أهمية التدقيق فى الاختيارات التى تمثل أعضاء مجلس النواب داخل الحزب، وأكد أن حزب المؤتمر فى سعيه الدائم للتواجد بين الناس داخل الشارع الإسماعيلى، عند تشكيل الحزب لقياداته وقال: «لو تعدت نسبة تمثيل القيادات الشبابية 40٪ داخل الحزب فهو أقصى معدلات النجاح له حتى يشعر المواطن بتواجد الحزب فى الشارع.
وطالب أمين عام حزب المؤتمر المواطنين بضرورة اختيار العضو البرلمانى القادر على التشريع وخدمة المواطنين وأن يتميز بالمصداقية والأمانة لتوفير الثقة المتبادلة.