الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تأجيل محاكمة 71 من أنصار الإخوان فى «عنف الإسكندرية» لـ3 فبراير

تأجيل محاكمة 71 من أنصار الإخوان فى «عنف الإسكندرية» لـ3 فبراير
تأجيل محاكمة 71 من أنصار الإخوان فى «عنف الإسكندرية» لـ3 فبراير




المحافظات - رانيا رضا  ونسرين عبدالرحيم

قطع مجهولون الطريق الدائرى «المحلة – المنصورة» فى الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء أمام قرية دمرو التابعة لمركز المحلة الكبرى، وذلك عن طريق إشعال النيران فى إطارات السيارات وإلقاء المواد البترولية على الطريق، مما تسبب فى أزمة مرورية وازدحام السيارات.
وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء ومدرعات الأمن المركزى بقيادة اللواء حسام خليفة نائب مدير أمن الغربية لقطاع المحلة وسمنود والعقيد هيثم عطا رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة سمنود إلى مكان قطع الطريق.
وتمت السيطرة على الحريق وفتح الطريق مرة أخرى أمام السيارات، وتقوم قوات الأمن بتمشيط المنطقة بحثا عن مرتكبى الواقعة، الذين فروا هاربين عند وصول الأمن.
فيما أحالت نيابة شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية 6 من عناصر جماعة الإخوان إلى النيابة العسكرية فى واقعة تفجير خط الغاز الطبيعى بقطور منذ عدة شهور.
وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين عدة تهم منها الانضمام إلى جماعة محظورة الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريق العمد لوسائل الإنتاج.
وفى الإسكندرية أجلت محكمة الجنايات برئاسة المستشار جمال عبد العال، محاكمة 71 متهمًا من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، إلى جلسة 3 فبراير المقبل، لتحقيق طلبات الدفاع بالحق المدنى مع حظر النشر فى القضية واستمرار حبس المتهمين، وذلك على خلفية الاشتباكات التى وقعت بمناطق الشاطبى والقائد إبراهيم، والمجلس المحلى، يوم 14 أغسطس العام الماضى بالتزامن مع فض اعتصام رابعة.
وشهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة، فيما غاب المتهمون عن حضور الجلسة لدواع أمنية، وقدم محامى الدفاع بالحق المدنى بعض الطلبات للمحكمة منها استدعاء شهود الإثبات.
كانت النيابة العامة قد وجهت تهما لهم وهى «حيازة أسلحة نارية وإثارة الشغب، وترويع المواطنين والتسبب فى مقتل 9 أشخاص والشروع فى قتل آخرين»، كما استبعدت 18 من المتهمين قبل قرار إحالة لمحكمة الجنايات.
وشهدت محافظة الإسكندرية اشتباكات عنيفة بين الأهالى وبعض أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، أثناء فض اعتصام رابعة يوم 14 أغسطس من العام الماضى والذى راح ضحيته 9 أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين. وفى الدقهلية قررت المحكمة العسكرية بالمنصورة ومقرها منطقة سندوب العسكرية، تأجيل محاكمة 48 من عناصر الإخوان إلى جلسة 5 يناير المقبل لإعلان المتهمين، بسبب حضور 14 متهمًا فقط وهم المحبوسون على ذمة القضايا بينما يوجد 34 متهمًا هاربين.