الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يوجه كلمة للأمة الإسلامية فى الاحتفال بالمولد النبوى.. غداً

السيسى يوجه كلمة للأمة الإسلامية فى الاحتفال بالمولد النبوى.. غداً
السيسى يوجه كلمة للأمة الإسلامية فى الاحتفال بالمولد النبوى.. غداً




يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة للأمة الإسلامية والعربية صباح يوم الخميس المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.
وعلمت «روزاليوسف» أن وزارة الأوقاف قامت أمس بتوزيع دعوات الحفل والذى تنظمه الوزارة بالتعاون مع الأزهر الشريف ويحضره عدد من سفراء العالم الإسلامى بالقاهرة والوزراء والمحافظين وعلى رأسهم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وتشهد وزارة الأوقاف حالة من الاستعدادات القصوى لإخراج هذا الحفل بصورة طيبة، خاصة أن الرئيس يشهد هذه الاحتفالية لأول مرة كونه رئيسا للجمهورية.
كما استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أمس السفير سامح شكرى وزير الخارجية المصرى، واستهل الوزير شكرى اللقاء بتقديم التهنئة لفضيلة الإمام الأكبر بمناسبة المولد النبوى الشريف، داعيًا المولى -عز وجل- أن يُعيده على الأزهر الشريف والشعب المصرى العظيم والشعوب العربية والإسلامية بكلِّ التقدُّم والترقيِّ، والأمن والأمان.
وتناوَلَ الوزير مع فضيلته الدور المهم والفعَّال الذى يَضطلعُ به الأزهر الشريف كأكبر مُؤسسةٍ إسلامية فى العالم، فى نشر مفاهيم الدين الحنيف الوسطى المعتدل والقيم الدينية السمحاء، وفى هذا الإطار قدَّر شكرى دور الأزهر الشريف وعلمائه ومبعوثيه المنتشِرين فى جميع أنحاء دول العالم لتعريف المسلمين بأمور دينهم، ولنشر القيم السمحة التى تُعَدُّ الرسالة الأسمى للإسلام لمواجهة الأفكار الشاذة التى يُروِّجها أصحاب التوجُّهات المتطرِّفة، بالإضافة إلى تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام لدى الآخرين.
من جانبه.. أكد فضيلة الإمام الأكبر أهمية التعاون القائم مع وزارة الخارجية سواء على مستوى إيفاد الدعاة والأئمة للخارج أو من خلال استقدام الطلاب للدراسة فى الأزهر الشريف، مشيدًا بدعم وزارة الخارجية للأزهر الشريف فى القيام برسالته السامية، ومساعدة الدعاة والمبعوثين للقيام بدورهم.