الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجماعة» تطلب «الوساطة القطرية» للوصول إلى حل سياسى

«الجماعة» تطلب «الوساطة القطرية» للوصول إلى حل سياسى
«الجماعة» تطلب «الوساطة القطرية» للوصول إلى حل سياسى




علمت «روزاليوسف» أن تحالف دعم الإخوان سيعقد اجتماعات لأعضاء الجماعة لتكثيف اتصالاتهم مع القوى الثورية والحركات الإسلامية للتنسيق للذكرى الرابعة لثورة 25 يناير بهدف إنجاح الدعوة التى اطلقتها الجماعة تحت مسمى الموجة الثالثة للثورة، مشيرا إلى أن هذه الدعوة هى الفرصة الأخيرة وفى حال فشلها سوف تخسر الجماعة ما تبقى من حلفائها.
 وفى نفس الوقت تعقد قيادات التنظيم فى تركيا اجتماعات مكثفة لبحث خطواتها المقبلة رداً على المصالحة المصرية القطرية ومحاولة افشالها لأنها ضربة موجعة للجماعة ويهدد وجودها فى المنطقة العربية بأكملها وتسعى حاليا للتوجه إلى دول أوروبا الغربية ومنطقة شرق آسيا.
 حيث إن معظم القيادات تحضر الاجتماع بشكل دائم امثال محمود حسين ومحمود غزلان وجمعة أمين بهدف التشاور فيما بينهم حول التحركات المقبلة ثم طرحها على المرشد العام محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر فى السجون من خلال كوادر الجماعة بمصر.
 وتبحث الجماعة عن حل سياسى ينهى أزمتها فى ظل تعميق عزلتها ولا تستبعد حصول وساطة قطرية تحض قادة الإخوان على التهدئة فى مقابل فتح الأبواب أمام الإخوان للعودة إلى المشهد، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يصل أى شيء إلى الجماعة وفى حال جرت وساطة سيكون الحديث مع قادة الإخوان فى السجون لحسم الأمر، مؤكدا أن الوضع مجمد ومن الضرورى الوصول إلى حل سياسى.