الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأقصر تتجمل لاستقبال بطولة الترايثلون «الثلاثى» الدولية بمشاركة 20 دولة

الأقصر تتجمل لاستقبال بطولة الترايثلون «الثلاثى» الدولية بمشاركة 20 دولة
الأقصر تتجمل لاستقبال بطولة الترايثلون «الثلاثى» الدولية بمشاركة 20 دولة




الأقصر - أسماء مرعى
أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر أن المحافظة مستعدة تمامًا لاستقبال جميع البطولات الرياضية فى مختلف الألعاب، بما لديها من منشآت رياضية تساعد على إقامة المعسكرات والبطولات الرياضية الدولية.
جاء ذلك خلال لقائه وأحمد ناصر رئيس الاتحاد المصرى والعربى والأفريقى للترايثلون «الثلاثى» الذى ناقش معه استعداد المحافظة لاستقبال فعاليات بطولة الأقصر الدولية، التى تقام خلال الفترة من 8 إلى يناير المقبل، بمشاركة 20 دولة، وأكثر من 50 لاعبًا، وقد أعلن الاتحاد عن مسافات البطولة التى ستبدأ بالجرى 5 كم، ثم الدراجات 20 كم ثم الجرى 2.5كم.
وأضاف محافظ الأقصر أن المحافظة استضافت العديد من البطولات والألعاب الرياضية مثل التايكوندو، والقوس والسهم والبلياردو، والتجديف والكانوى، التى حققت نجاحًا ساحقًا، بالإضافة لمساهمتها فى تنشيط السياحة الرياضية داخل المحافظة.. وأوضح ناصر، أن البطولة الدولية التى ستستضيفها مدينة الأقصر اكتسبت أهمية كبيرة لكل الدول المشاركة، بسبب كونها من البطولات المؤهلة لبطولة العالم فى أستراليا 2015.. وأضاف رئيس الثلاثى، أن مجلس إدارة الاتحاد المصرى للترايثلون قد انتهى من اتخاذ كل الاستعدادات لاستقبال الضيوف بمدينة الأقصر، بالتنسيق مع قيادات المحافظة، مشيرًا إلى أن الاتحاد وجه الدعوة للإسبانية ماريسول كاسادو رئيس الاتحاد الدولى للعبة، من أجل حضور فعاليات البطولة.. ووجه ناصر الشكر للواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر لأنه قام بتذليل كل العقبات من أجل إنجاح البطولة، كما شدد رئيس الثلاثى على أن البطولة الدولية للترايثلون ستكون البوابة الحقيقية، لتنشيط السياحة فى مدينة الأقصر فى المرحلة المقبلة.. وفى ختام اللقاء قاموا بجولة للمرور على نقاط بداية انطلاق السباق وخط سير حتى نهاية السباق، والمقاسات المطلوبة لإقامة البطولة على أكمل وجه، وتم الإعلان عن الجوائز المالية للمتسابقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولى التى تبدأ بـ1250 دولارًا للمركز الأول وتنتهى بـ100 دولار للمركز العاشر مع جوائز وشهادات تقدير لكل المشاركين بالبطولة.