الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوفد المصرى» يدرس تعديل قوائمه قبل ضم «المؤتمر»

«الوفد المصرى» يدرس تعديل قوائمه قبل ضم «المؤتمر»
«الوفد المصرى» يدرس تعديل قوائمه قبل ضم «المؤتمر»




كتبت - فريدة محمد
يواصل تحالف الوفد المصرى مشاوراته مع الاحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية، وأكدت مصادر أن ذلك يأتى تزامنا مع قرب ضم المؤتمر والغد والتجمع لقائمته وأنه يقوم بإعادة صياغة القائمة وفقا للمستجدات.
وأكدت مصادر بالتحالف أن القائمة الموضوعة للوفد المصرى لم تضم اسم عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور لأنه لم يحسم موقفه من خوض الانتخابات البرلمانية حتى الآن لكنه يقترب من تحالف الوفد المصرى الذى يضم الوفد والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والمحافظين والاصلاح والتنمية.
وتواصل لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى عقد اجتماعاتها لحسم أسماء المرشحين للانتخابات البرلمانية على القائمة التى تضم 120 مرشحا وأرجأ التحالف إعلان أسماء مرشحيه فى الانتخابات القادمة بسبب سعى أحزاب جديدة للانضمام فى اشارة للغد والتجمع والمؤتمر.
واستمر الحوار بين تحالف د.عبدالجليل مصطفى عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور لكنه لم يثمر عن نتائج إيجابية بعد.
وقال خالد هيكل عضو تحالف الوفد المصرى الساحة السياسية ستشهد تنافسا بين قائمتين الأولى التى يعدها د.كمال الجنزورى رئيس وزراء مصرالاسبق وكذلك قائمة الوفد المصرى لافتا إلى استمرار الحوار مع قائمة عبدالجليل مصطفى عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور.
ولفت هيكل إلى قرب الانتهاء من القائمة التى تضم 120 مرشحا ومن المعروف أن لجنة الانتخابيات تضم خالد هيكل وحسام الخولى وشريف حمودة وأحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى.
وفى سياق متصل أكد اتحاد نواب مصر أن الانتخابات البرلمانية القادمة ستشهد صراعا كبيرا بين المرشحين المتنافسين خاصة فى المناطق المرتبطة بالعادات والتقاليد القبائلية نظرا للتربيطات العائلية.
وقال البرلمانى السابق المستشار ياسر القاضى أمين عام اتحاد نواب مصر إن التنافس الحميد بين المرشحين سواء المستقلين أو الحزبيين يصب فى المصلحة العامة والديمقراطية.