الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القائمة السوداء» تدعو لمقاطعة «مسلسلات الفلول» فى رمضان




أطلقت صفحة «القائمة السوداء للمشاهير الذين باعوا مصر واختارواالنظام» حملة على الفيسبوك لمقاطعة مسلسلات رمضان التى يقوم ببطولتها ويشارك بها فنانون أيدوا النظام البائد ضد ثورة 25 يناير، ووصفتهم الصفحة بالمنافقين و«الطبالين» و«أنصار عكاشة».
 
 
وطالبت الصفحة بمقاطعة مسلسل «قضية معالى الوزيرة» والذى تقوم ببطولته الفنانة الهام شاهين مبررين ذلك بأنها سبت كل من له علاقة بالثورة ووصفت الثوار بالمخربين والمأجورين وادعت أن مبارك رمز للمصريين، واستمرت فى الدفاع عنه بعد التنحي، ودعمها للمرشح أحمد شفيق واتحادها مع توفيق عكاشة الذى وصفها بأنها «ثروة قومية».
 
 
ومسلسل فرقة «ناجى عطا الله» للفنان عادل إمام لأنه كان يرى أن مبارك لا يستحق الثورة، كما أنه حزن كثيرا بسبب «الألفاظ» التى تقال على المخلوع فى التحرير وادعى أن الثورة ليست لصالح مصر وإنما لصالح حزب الله.
 
 
بالإضافة إلى مسلسل سماح أنور «ونيس والعباد وأحوال البلاد» لأنها نادت بحرق الثوار فى الميدان وزعمت أن الثورة مخطط صهيونى ووصفها لعكاشة بالوطنى العظيم.
 
 
ومسلسل «عائلة حاحا وأيضاً المزرعة» لطلعت زكريا نجم القائمة السوداء وفقاً لتصنيف الصفحة حيث إنه اتهم الثوار بالحقراء والخونة وادعى أن الموجودين بميدان التحرير ينظمون حفلات للجنس الجماعي، وطالب الجيش بتصويب مدافع الدبابات على الثوار بالميدان. 
 
 
وأيضا مسلسل «ابن موت» لعفاف شعيب التى وصفت الثوار بالجاحدين لمبارك، التى استفزت مشاعر الجماهير بحزنها على عدم حصولها على وجبة البيتزا والريش المعتادة فى حين أن هناك 40 مليون مصرى تحت خط الفقر.
 
 
ومسلسل «مع سبق الإصرار» لغادة عبدالرازق، حيث اتهمت الثوار بأنهم همجيون ومغيبون بالإضافة إلى دعمها لمبارك بمصطفى محمود يوم موقعة الجمل وتعيين ابنتها فى وزارة الطيران بالواسطة.
 
 
و«أغلى من حياتي» لمحمد فؤاد الذى بكى على مبارك ووصفه بالرمز وقال إن رحيله سيكون على جثته، و«جنى فى بلاد العجائب» لمى كساب التى قالت إن الثوار مغرورون ومبارك هو الرئيس الدائم وطالبت بغلق الفيسبوك وتويتر، مسلسل «عرفة البحر» لهالة صدقى التى شبهت ميدان التحرير بحديقة الحيوان وزعمت أن الموجودين به أجانب وعرب يتقاضون 100 جنيه ووجبة وكارت شحن، وادعت أن مصر لن تكون قوية بدون حسنى مبارك.
 
 
ومسلسل «ابن النظام» لهانى رمزى الذى دعم مشروع التوريث وكان يرى أن جمال مبارك هو الأنسب لمصر، و«كاريوكا» لوفاء عامر التى قالت أنها ستنحنى وتفتح صدرها للرصاص لكل القيادات الحالية وذلك بعد ظهورها مع خالد الغندور وبكائها على مبارك، وحتى «ورد وشوك» لصابرين التى وصفت عكاشة بالمحارب والدرديرى بآخر النساء المحترمات.