الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأحزاب المنسحبة من «تحالف الإخوان» تشكل جبهة «العدالة والاستقلال» لخوض الانتخابات

الأحزاب المنسحبة من «تحالف الإخوان» تشكل جبهة «العدالة والاستقلال» لخوض الانتخابات
الأحزاب المنسحبة من «تحالف الإخوان» تشكل جبهة «العدالة والاستقلال» لخوض الانتخابات




كتب - محمود محرم
فى تطور جديد كثفت الأحزاب المنسحبة مؤخرا من تحالف دعم الإخوان من تحركاتها لحسم موقفها من الانتخابات البرلمانية المقبلة وذلك خلافا لموقف الإرهابية التى تعلن انها لن تشارك فى الانتخابات البرلمانية.
حيث كشف مصدر مقرب من التحالف فى تصريحات خاصة لـ«روز اليوسف» ان الاحزاب المنسحبة عقدت مؤخرًا عددًا من الاجتماعات خلال الأيام الأخيرة لمناقشة خطتها فى الانتخابات المقبلة ومدى إمكانية المشاركة ومنها ما هو معلن وجانب آخر مخفى عن الاعلام.
واشار المصدر إلى ان هناك عددًا كبيراً من أعضاء هذه الاحزاب طالب القيادات بالمشاركة فى الانتخابات وانهم أعلنوا رفضهم لأسلوب الجماعة الذى تنتهجه من مقاطعة كاملة للحياة السياسية وانتهاج أسلوب التصعيد بشكل مستمر.
وتابع إن الاحزاب تسعى لتشكيل جبهة «العدالة والاستقلال» لخوض الانتخابات المقبلة بجانب اتخاذها مواقف من الأحداث التى تشهدها البلاد.
وفى سياق متصل أكد محمد توفيق القيادى السابق بالجماعة الاسلامية على أن احزاب الوطن والوسط والاصالة بجانب مصر القوية سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة وبدأت التحضيرلذلك.
وأشار إلى ان حزب الوطن السلفى عقد مؤخرا عدة اجتماعات من أجل ترتيب الصف لخوض الانتخابات ووضع الخطوط العريضة مشيرا إلى ان الوطن سيكون هو القائد لهذه الأحزاب.
متابعا هناك قيادات من حزب الوطن سافرت مؤخرا إلى تركيا للاتفاق مع الاخوان الموجودين فيها للترتيب والحصول على الضوء الاخضر لخوض الانتخابات بمباركة منهم والتنسيق معهم لتوفير الدعم المادى المناسب لخوض غمار الانتخابات.
واشار إلى ان الجماعة ستخوض الانتخابات على قوائم هذه الأحزاب او حتى فردى وفى حالة فشلهم فى خوض الانتخابات فلا يوجد امامهم الا حزب النور ومحاولة اختراق الحزب وذلك بطرح قيادات غير معروفة وتوفير الدعم المادى وتقديمه للحزب او حتى عن طريق شراء مستقلين بمعين التكفل بدعم حملتهم الانتخابية مقابل تبنًا مواقف الجماعة مشيرا الى ان اكثر طموح لديها الحصول على ما يقرب من 15 إلى 20 مقعداً داخل البرلمان وتكوين كتلة خاصة بهم لاثارة القلاقل من فترة لأخرى واظهار المظلومية داخل البرلمان لمحاولة التاثير عليه وطلب التخل الخارجى لدعمهم.
فيما أكدت حركة الإخوان المنشقين على خوضها للانتخابات البرلمانية من خلال الدفع بقائمة من المرشحين يبلغ أعدادهم 15 مرشحا تمهيدا للإعلان عنهم فور فتح باب الترشيح ومن ثم التقدم بأوراقهم رسميا.
واشارت الى أن قرارها بالمشاركة فى الانتخابات البرلمانية جاء بقرار من المكتب التنفيذى لها برئاسة ضياء الفقى والمنسق العام عمرو عمارة.
وقال عمرو عمارة المنسق العام لحركة الإخوان المنشقين إلى أنه بالرغم من تحفظنا على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية إلا أن قرار المشاركة يأتى لإعلاء المصلحة العليا لمصر وشعبها قررنا خوض الانتخابات البرلمانية.
وأشار إلى على أن المكتب التنفيذى سيقر إستراتيجية الحركة والقائمة النهائية لمرشحيها لخوض الانتخابات البرلمانية بمجرد إعلان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية عن مواعيد فتح باب الترشح والجدول الزمنى الخاص بالانتخابات.