الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنا قبل يد ملك السعودية وعبدالعزيز قبل يد الملك فاروق




 نشرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية الاخبارية تقريرا مثيرا للجدل ويضع الكثير من علامات الاستفهام التى تبحث بالتأكيد عن اجابات فى إشارة إلى أن زيارة مرسى ستعيد العلاقات بين المملكة وجماعة الإخوان المسلمين والتى صورتها الجريدة فى صورة كبيرة للامام حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين وهو يقبل يد الملك عبدالعزيز.
 
«ثم تناول التقرير تاريخ وعلاقة الجماعة بالمملكة العربية ووقوف المملكة بجانب الاخوان كثيرا.
 
 
 والصورة التى بدأت طريقها عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى وجدت لها صورة مماثلة يقبل فيها خادم الحرمين الشريفين السعودى يد الملك فاروق ملك مصر.. بعث بها النشطاء كرسالة بأن حسن البنا لم يكن أعلى سلطة فى مصر وإنما هو مجرد مؤسس لجماعة تمثل فئة من الإخوان المسلمين أما ملك السعودية فهو يمثل المملكة وقام بتقبيل يد الملك فاروق والتصوير هو وعائلته وقوفاً خلف ملك مصر، لعل الجريدة تتذكر تلك الأيام ولا تحاول أن تسقطها من تاريخها .. مع احتفاظنا بكامل الاحترام للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا .
 
 
فيما أكد إبراهيم محمد سليم عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة أن ماقامت به صحيفة الشرق الأوسط يعد سقطة صحفية مؤكداً أن تقبيل البنا لاينقص من قدره، فالبنا كان شاباً والملك عبد العزيز شيخاً طاعن فى السن وأكد أن مرسى فى زيارته للمملكة بصفته رئيساً لمصر وليس عضواً بجماعة الإخوان ولا رئيساً لحزب الحرية والعدالة.