الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مد مهلة سداد مديونيات المتعثرين لـ«ديسمبر 2015»

مد مهلة سداد مديونيات المتعثرين لـ«ديسمبر 2015»
مد مهلة سداد مديونيات المتعثرين لـ«ديسمبر 2015»




كتب- أحمد شاكر - إبراهيم رمضان
التقى أمس الرئيس عبدالفتاح السيسى عددا من ممثلى  الفلاحين بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة لبحث عدد من القضايا التى تهم الفلاح المصرى واستعراض عدد من المشروعات الكبري.
استمع الرئيس خلال اللقاء لمطالب الفلاحين التى جاء ابرزها تشديد الرقابة على الجمعيات الزراعية وزيادة حصص الأسمدة.
 وطالب الفلاحون الرئيس بالتدخل لدى الحكومة لإعادة النظر فى قرار رفع أسعار الأسمدة وعقد جلسات استماع إلى نقابات الفلاحين لمعرفة وجهة نظرهم.
 كما طرح الفلاحون على الرئيس ازمة التعدى على الأرض الزراعية وعدم توفير التقاوى عالية الجودة وتدنى أسعار المحاصيل بالإضافة إلى مناقشة الدعم المادى المخصص للتنمية الزراعية.
وأكد الرئيس حرصه الشديد على مصالح الفلاحين واهتمامه بتلبية جميع مطالبهم التى فيها خير للبلاد، حيث إن الفلاح المصرى يعد شريكاً أساسياً فى  تقدم الدول لافتا إلى أن تنمية مصر زراعيا تأتى على رأس أولوياته وهو ما يؤكد اللقاءات المستمرة التى يعقدها مع الفلاحين والمزارعين.
من جانبه كشف ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاونى المركزى الزراعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى قد استجاب لمطالب الفلاحين خلال لقائه بممثليهم أمس، حيث وافق على مد مهلة سداد مديونيات المتعثرين لمدة عام آخر تنتهى فى 31 ديسمبر 2015.
 وأضاف حمادة الذى حضر اللقاء مع مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد التعاونى الزراعي، أن الرئيس وافق على تخفيض غرامات الأرز بنسبة 50٪ من 1800 جنيه إلى 900 جنيه للفدان وتخفيض القيمة الإيجارية لأراضى  الأوقاف من 4 آلاف جنيه إلى 2000 جنيه فقط.