الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم «أون لاين».. أبرز طموحات 2015

التعليم «أون لاين».. أبرز طموحات 2015
التعليم «أون لاين».. أبرز طموحات 2015




كتبت - هاجر كمال

بعد انتهاء عام 2014 بما شهده من تطورات على كل الأصعدة السياسية.. ومع بداية عام جديد محمل بكثير من الآمال والطموحات التى لم تحقق فى العام الماضى، ينتظر الشباب فرصة لتحقيق مالم يستطيعوا تحقيقه.. وقد تتباين طموحاتهم وفق لرغبة كل منهم ووفق ما استطاع أن يحققه ويأمل فى تطويره وما لم يستطع تنفيذه ويعتزم على تنفيذه فى العام الجديد.


فى البداية يقول «احمد سامى» 25سنة، العام الحالى شهد العديد من الصراعات السياسية والتى أثرت على استقرار مصر واتمنى فى العام الجديد أن تستقر مصر ونبدأ فى البحث عن الأساليب التى تحقق لنا التطور والتميز بين الدول، واتمنى أن يكون عاما سعيدا علينا جميعا كمصريين وان ينتشر الأمن كما اعتدنا فمصر بلد الأمن والسلام لذا علينا أن نعيده ونعرف العالم كله أن مصر بلد الأمان وليس معقل الإرهاب كما يتصورون.
«تطوير المناهج الدراسية وتبسيطها لتلائم تكنولوجيا العصر
وتضيف «نور نشار» 26سنة أتمنى تحقيق المزيد من النجاح فى وظيفتى وأن اترقى فعملى كمدرسة يجعل دورى مضاعفا وهو تربية الاجيال على حب البلد، بالإضافة إلى المادة العلمية، والتى للأسف لا تتناسب مع طبيعة الحياة التى أصبحنا نحياها فهناك الكثير من التطور الذى لحق بالحياة.. دون أن يمر هذا التطور على المناهج الدراسية وهو ما يجعلنى اشعر بفجوة كبيرة بين ما أدرسه وما أعيشه فى الحياة بشكل عام، واتمنى تطوير نظام التعليم للأفضل حتى يستعيد الطلبة احترامهم للمناهج وللتعليم بشكل عام.. ولابد أن يعى القائمون على تطوير العملية التعليمية أن التعليم هو حجر الأساس فى أى تطوير أو تقدم يأملونه فى البلاد وان التقدم فى المجتمع لايتحقق إلا بنجاح التعليم وخاصة التعليم الأساسى.. وأخيرا اتمنى لمصر أن تكون فى احسن حال خلال عام 2015 وان تشهد المزيد من التقدم والاستقرار.
«توفير الشقق وتطوير المواصلات أهم مطالبنا»
ويتابع «قاسم منير»24 سنة، فى العام الماضى كنت ابحث عن وظيفة حتى اتمكن من بناء مستقبلى واستقر مع شريكة حياتى ولكن ازمة الاسكان تجعلنا نفقد الأمل فى إيجاد سكن يجمعنا.. واتمنى أن تهتم وزارة الإسكان من توفير سكن للشباب محدودى الدخل وان يراعوا فى الأسعار اننا مازلنا فى مقتبل العمر وان يكون هناك امكانية للدفع عن طريق التقسيط حتى نشعر أن بلدنا تهتم بشبابها وحريصة على الاحتفاظ به كى لايلجأ إلى الهجرة أو ما شابه حتى يوفر لنفسة حياة كريمة.. فواجبها هى أن توفر لنا تلك الحياة التى نتمنها. ولدى ثقة كبيرة فى الرئيس السيسى لأنه مهتم بالشباب ويعمل على توفير كل أساليب الحياة الكريمة من أجلنا كشباب ومن أجل المصريين بشكل عام.
«سيكون عام سعيد على المصريين جيعاً»
وتشير «شهد محمد» 19سنة، أنا متفائلة جدا بحلول العام الجديد وأشعر بأنه سيكون عاما سعيدا على المصريين، وخلال العام الجديد أتمنى من المسئولين عن العملية التعليمية أن يفعلوا نظام التعليم أون لاين لانه يوفر مصاريف كثيرة.. بالإضافة إلى أن المعلومات من خلال الانترنت ومن خلال مراكز معتمدة بتكون أفضل من الوسائل التقليدية التى نتعلم بها داخل مدارسنا ويتوفر جهدا فى المواصلات وفى الطرق المزدحمة والتى اتمنى أن تحل هذه المشاكل التى تجعل فى كل خروج من المنزل ازمة تقريبا نصف الوقت بيضيع فى المواصلات وفى الزحمة وده من أكثر الأسباب اللى مأخرانا عن الالتحاق التقدم بين الدول الأخرى.. فنظام الأون لاين سيحل مشاكل كثيرة منها الأزمة المرورية المزمنة وسيوفر الوقت والنفقات المدفوعة ولأنه سيحتاج وقتا لتفعيله فلابد أن تزود المدارس على الأقل بالتكنولوجيا البديلة التى تجعل من العملية التعليمية فائدة وتجعلها إيجابية بدلا من المناهج القائمة على الحفظ والطرق التقليدية التى لاتفيدنا فى سوق العمل.
«فرص العمل ومطالب الثورة أهم طموحاتى»
ويختتم «محمد عاشور» 30سنة، العام الماضى كان مقبولا نوعا ما، لكن العام الحالى سيشهد المزيد من التطورات السياسية والتى ستنعكس على الاقتصاد فى مصر وبالتالى سيشهد 2015 تقدم فى المجالات المختلفة مما سينعكس على الشباب الذى سيجد فرص عمل افضل وبشكل عام سينعكس على الحالة النفسية للمصريين والتى ستتحسن بعد الاكتئاب الذى سيطر عليهم فى العام الماضى، وفى العام الجديد اتمنى أن تستقر مصر وأن تتحقق مطالب الثورة التى قامت من أجلها ومتفائل بمستقبل مصر فى الأيام المقبلة.