الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التجمع» ينتظر قرار «الوفد» لخوض انتخابات البرلمان

«التجمع» ينتظر قرار «الوفد» لخوض انتخابات البرلمان
«التجمع» ينتظر قرار «الوفد» لخوض انتخابات البرلمان




كتبت ـ داليا سمير


أكد نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع أن الحزب مازال فى مباحثات مع حزب الوفد من أجل إعداد القائمة القومية لتحالف أحزاب التجمع والغد والمؤتمر والوفد المصرى، مشيرًا إلى أنه فى خلال أيام سيعلنون موقفهم من حزب الوفد.
وأضاف زكى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنهم يسيرون فى اتجاهين اتجاه التنسيق مع أحزاب الغد والمؤتمر من أجل مقاعد الفردى ويلتفون فى التنسيق الآخر مع الوفد من أجل القائمة القومية.
وتابع المتحدث باسم التجمع أنهم لم يعودوا لقائمة الجنزورى على الإطلاق.
وفى المقابل قال مجدى شرابية أمين عام حزب التجمع إن الحزب مازال فى مشاورات مع حزب الوفد المصرى من أجل التوصل لقائمة وطنية تجمع تحالف الأحزاب الثلاثة وهما التجمع والمؤتمر والغد وذلك بعد انسحابهما من تحالف ائتلاف الجبهة المصرية.
وأوضح شرابية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنهم فى انتظار قرار الوفد لإعلان موقفه من اسم القائمة الجديد وإذ أصر على موقفه على أن تكون القائمة باسم حزب الوفد سينسحب المؤتمر والتجمع والغد وذلك لمدة أسبوع، وسيلجأون فى ذلك الوقت لقائمة الدكتور كمال الجنزورى وستكون هذه العودة بشروط ألا وهى أن تكون القائمة وطنية ويكون اتجاهها ضد قائمة الإخوان المتأسلمين.
وأضاف أمين عام التجمع أن الحزب سيؤيد القائمة الوطنية ولم يتقدم بمرشحين فى قائمة الجنزورى، مشيرًا إلى أن التجمع والمؤتمر والغد قد بدأوا بدفع مرشحيهم على مقاعد الفردى فى كل الدوائر بالمحافظات.