الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يتراجع عن ضم فلول الوطنى

«النور» يتراجع عن ضم فلول الوطنى
«النور» يتراجع عن ضم فلول الوطنى




كتب ـ محمود محرم


قال الدكتور طارق السهرى رئيس الهيئة العليا لحزب النور إن المعايير التى وضعها الحزب حول الكفاءة والشعبية والوطنية لا تنطبق على فلول الحزب الوطنى المنحل مشيرا إلى أن الأغلبية رفضت هذه الفكرة.
وأكد السهرى أن قوائم الحزب قد تضم شخصيات من خارجه مادامت تتوفر فيها المعايير اللازمة مشيرا إلى أن الحزب قد يدعم شخصيات وطنية تتمتع بالكفاءة والنزاهة فى دوائر أخرى من غير مرشحى قائمته إعلاء للمصالح العليا للوطن.
من جانبه قال الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى لحزب النور إن الحزب فى مرحلة المراجعة النهائية للمرشحين والاختيار بين البدائل المطروحة وعدم تحديد موعد للانتخابات حتى الآن من قبل اللجنة العليا للانتخابات يجعل هناك فرصة أمام الحزب لأن يعدل فى اختيارات المرشحين حتى آخر لحظة.
وأشار إلى أن حزب النور قد ينافس على 80٪ من مقاعد مجلس النواب المقبل مضيفا: نحن نجتهد حتى آخر لحظة فى العملية الانتخابية وسنوازن فى كل محافظة بحيث تكون لنا مشاركة فى المجلس ونكون مشاركين فى المرحلة المقبلة.
وفيما قال الدكتور شعبان عبدالعليم عضو ذلك المجلس الرئاسى لحزب النور إن عدم إعلان الحزب عن أسماء مرشحيه أو البرامج الانتخابية ذلك لإجراء تبديلات وتعديلات حتى اللحظات الأخيرة على الأسماء والبرامج
وأشار عبدالعليم لـ«روزاليوسف» إلى أن الحزب لا توجد لديه مشكلة فى ضم أقباط على قائمته وننتظر فقط الإعلان عن مواعيد الانتخابات لإعلان قوائمنا وبرامجنا.
مشيرا إلى أن الحزب لديه فائض كبير فى المقاعد المخصصة للمرأة فى الترشح على القوائم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وبعض النقص فى عدد الأقباط المرشحين على قوائم النور إلا أنه فى طريقة للاكتمال من خلال انضمام عدد من الأقباط إلى الحزب مؤخرًا.
وتابع تقلينا طلبات من أقباط للانضمام إلى قوائم الحزب للترشح على قوائمه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بما بزيد على احتياجاتنا وسندفع بوجوه جيدة خلال الانتخابات المقبلة.
من جانب آخر أكد نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام أن الحزب يصر على الاستمرار فى العمل السياسى وذلك للثقة التى وضعها فيه مؤيدوه وأن أبناء الحزب لن يخذلوا الشعب المصرى الذى وعدوه بمستقبل أفضل لمصر.
وأوضح بكار خلال لقائه بأعضاء وكوادر النور بمحافظة السويس فى حضور المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور بأن الحزب له رسالة مشددًا على أنه يجب أن يصر ويعمل بكل قوة لكى يحقق هدفه ورسالته.