الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الديك: ألغيت مشروع «أحمد ياسين» بسبب «الإرهابية»

الديك: ألغيت مشروع «أحمد ياسين» بسبب «الإرهابية»
الديك: ألغيت مشروع «أحمد ياسين» بسبب «الإرهابية»




قال السيناريست بشير الديك إن مشروع فيلم «احمد ياسين» تم تأجيله الى اجل غير مسمى بسبب ما تفعله حركة حماس مع المصريين والحرب التى شنتها على مصر بعد ثورة 30 يونيو ودعمها المستمر لجماعة الإخوان الإرهابية وأنه لا يمكن ان يكتب عملا عن حياة مؤسس حركة حماس وهم يشنون حرب علينا.
وأشار الديك الى ان فكرة المشروع بدأت بعد مقتل الشيخ احمد ياسين مباشرة وكان معه فى نفس المشروع الفنان نور الشريف الذى كان يحلم بتقديم هذه الشخصية لانه كان ينظر له على أنه رمز المقاومة الفلسطينية وتجدد هذا الامر عندما كان الديك فى زيارة للعاصمة الايرانية طهران مع وفد من المثقفين المصريين وقابل هناك احد المسئولين فى مؤسسة السينما الايرانية وتحدثا بشأن هذا المشروع واتفق ان يقوم بكتابة الفيلم وتتولى ايران انتاجه.
وتابع قائلا: بعد هذه الزيارة لم أتلق اى اتصال منهم ونسيت المشروع بالكامل وأعتقد انه فى ظل الظروف التى تمر بها مصر والحرب التى تواجهها ضد الارهاب أصبح من الصعب تقديم هذا العمل حتى لو توافرالتمويل لان الموضوع اصبح مبدأ ونفس الحال لفيلم «المنصة» الذى يتناول حادث اغتيال الرئيس السادات فلم تعد الظروف الحالية مناسبة لتقديمه.
وأشار الديك الى انه انتهى من كتابة اربع حلقات من مسلسل «الرقصة الاخيرة» الذى يتناول قصة الحب التى جمعت وحش الشاشة فريد شوقى والراحلة هدى سلطان ثم توقف عن الكتابة خاصة ان المنتجه ناهد فريد شوقى ما زالت تبحث عن منتج يشاركها فى تمويل هذا العمل الضخم.
يذكر ان اخر اعمال بشير الديك كان مسلسل «عابد كرمان» الذى قدمه مع المخرج الراحل نادر جلال وقام ببطولته الفنان السورى تيم حسن وريم البارودى وإبراهيم يسرى ومحمد وفيق.