السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لن أسمح بالتآمر.. والعقوبات فى انتظار المقصرين

لن أسمح بالتآمر.. والعقوبات فى انتظار المقصرين
لن أسمح بالتآمر.. والعقوبات فى انتظار المقصرين




كتب ـ محمد عصام

«مش هسمحلكو تتآمروا عليا عشان أمشى» تلك العبارة وجهها طلعت يوسف المدير الفنى لفريق طلائع الجيش للاعبى الفريق عقب الهزائم المتكررة التى منى بها الفريق مؤخرا بالدورى العام وأدت إلى تراجعه للمركز العاشر برصيد 19 نقطة.
يأتى هذا فى ظل سوء العلاقة التى توترت مؤخرا بينه وبين نجوم الفريق الكبار محمود فتح الله وشهاب الدين أحمد وعرفة السيد وأحمد شديد وإسلام عوض اذ يرى المدير الفنى من وجهة نظره انهم مقصرون وانهم ليسوا بعيدين عن الاستبعاد من التشكيل الأساسى للفريق.
وخلق هذا الأمر حالة من الجفاء وسوء العلاقة بين المدير الفنى ولاعبى الفريق الذين يرون أن معاملته تتسم بالصرامة والشدة، وساهم فى ذلك علم المدير الفنى برغبة هؤلاء اللاعبين فى الرحيل عن صفوف الفريق خلال يناير المقبل أو نهاية الموسم، ما يجعلهم غير مفيدين للفريق هذا الموسم لأنهم ليس لديهم من الحماس ما يجعل لهم عطاء داخل المستطيل الأخضر.
محمود فتح الله
افتتح محمود فتح الله مدافع الفريق قائمة الإقصاء الذى اتبعه المدير الفنى مع اللاعبين المقصرين باستبعاده من التشكيل الأساسى منذ توليه المهمة الفنية للفريق فى لقاء بتروجت بالجولة التاسعة بالدورى العام باستثناء اللقاء الأخير للفريق أمام الاتحاد السكندري، وذلك استكمالا لما بدأه أنور سلامة المدير الفنى السابق للفريق فى معاقبة اللاعب بعد تراجع مستواه بشكل ملحوظ الأمر الذى أدى إلى مطالبة «فتح الله» بالرحيل، خاصة بعد تلقيه عرضا للعب فى صفوف النصر الكويتى لكن الإدارة طالبته بتقديم العرض رسميا للنادى مع دفع ما تقاضاه من النادى العسكري.
شهاب الدين وعرفة
وجاء الدور على الثنائى شهاب الدين وعرفة السيد، اللذين بدآ الخروج من التشكيل الأساسى فى لقاءى الفريق الأخيرين أمام اتحاد الشرطة ووادى دجلة ثم الخروج من القائمة الـ18 خلال لقاء الاتحاد الأخير ليتكرر نفس السيناريو بمطالبة شهاب بالحصول على الاستغناء، لا سيما أنه بدأ البحث فى العروض التى تلقاها داخل وخارج مصر للمفاضلة بينها لكن الإدارة طالبته أيضا بتقديم عرض رسمى ودفع ما تقاضاه.
أما عرفة السيد فوضعه مختلف، خاصة أنه ما زال مقيدا لتأدية الخدمة العسكرية لمدة موسمين ورحيله عن الفريق يستحيل خلال هذه الفترة.
قناوى والمشهد الأخير
كان أحمد شديد قناوى صاحب آخر مشهد فى سيناريو الإقصاء فهو يعد الأكثر التزاما وأداء داخل الملعب لكنه لم يسلم من مقصلة المدير الفنى وخرج من قائمة الفريق خلال لقائه الأخير أمام الاتحاد السكندري، وتردد أن استبعاده للإصابة لكن هذا لا يمنع من إصرار اللاعب على الرحيل مع نهاية الموسم الجارى الذى يشهد نهاية فترة التجنيد الخاصة به وتردد أن السالمية الكويتى سيكون وجهته الموسم القادم.
إسلام خارج نطاق الخدمة
إسلام عوض المهاجم القادم من الزمالك، والذى كان أمل أنور سلامة لتدعيم خط الهجوم أثبت أنه صفقة فاشلة باعتراف سلامة الذى ندم على التعاقد مع اللاعب الذى أصبح خارج نطاق الخدمة منذ انضمامه بالفريق تارة بغيابه المتكرر وتارة بعدم اكتمال لياقته الفنية والبدنية رغم البرنامج التدريبى المكثف الذى يخضع له مؤخرا الأمر الذى أدى إلى عدم مشاركته مع الفريق بشكل رسمى حتى الآن باستثناء لقاءى المقاصة والاتحاد، والذى اكتفى فقط بالدخول فى قائمة الـ18 دون مشاركة فعلية له مع فريقه الجديد.
وحاول طلعت يوسف فرض حالة من الانضباط بتوقيع عقوبات مالية قاسية ووضع لائحة مالية تتضمن عقوبات صارمة للمقصرين لكن قدامى الفريق والشباب سيكونون أمل طلعت يوسف فى حالة استمرار الحال على ما هو عليه.