السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ماسبيرو» يرفض إعلاناً لـ«عز».. والفضائيات تتسابق عليه

«ماسبيرو» يرفض إعلاناً لـ«عز».. والفضائيات تتسابق عليه
«ماسبيرو» يرفض إعلاناً لـ«عز».. والفضائيات تتسابق عليه




كتب - محمد قبيصى

رفض التليفزيون المصرى إعلانًا من أحمد عز أمين التنظيم السابق للحزب الوطنى المنحل ورجل الأعمال.
 وقالت مصادر بماسبيرو إن أحمد عز قد أرسل إعلانًا لأحد مصانعه لإذاعته فى القنوات التليفزيونية المملوكة للدولة، إلا أن المسئول عن قطاع  الإعلانات أحال طلب عز إلى رئيس القطاع الاقتصادى ثم إلى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الذى قام بعرض الطلب على رئيس مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم محلب وتم اتخاذ القرار من قبل محلب برفض نشر الإعلان.
وقالت الشركة المنتجة للإعلان إن هذه الإعلانات لا علاقة لها بالسياسة أو القضايا المنظورة أمام القضاء ضد صاحب المجموعة  الاستثمارية وذلك من خلال الطلب الذى تقدمت به التليفزيون المصرى والذى لم يلاق قبولاً هناك.
ويتسابق العديد من القنوات الفضائية الآن على جذب إعلانات شركات «عز» للحديد والتسليح، حيث كشفت مصادر داخل قناة «صدى البلد» أن القناة تعاقدت على حملة إعلانية تقدر بـ 2 مليو جنيه خاصة بالترويج لجميع استثمارات رجل الأعمال أحمد عز وقبلت قناة «سى بى سى» كذلك إعلانات عز بشرط زيادة القيمة المالية للعقد نظرًا لإذاعة الإعلان على جميع قنوات «سى بى سى» فيما لم تستطع قنوات «المحور» أو «الحياة» أو «دريم» أو «القاهر والناس» أو قناة «أون تى فى» التعاقد مع إعلانات عز.
وتتردد أنباء الآن داخل مدينة الإنتاج الإعلامى أن هناك نية لدى رجل الأعمال أحمد عز بتدشين قناة فضائية خاصة بمجموعات وشركاته الاستثمارية دون أن يتم الكشف عن مديرها وأهم العاملين بها.