الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«90 دقيقة» يروَّج لـ«فتاوى إخوانية» ضد الجيش والشرطة

«90 دقيقة» يروَّج لـ«فتاوى إخوانية» ضد الجيش والشرطة
«90 دقيقة» يروَّج لـ«فتاوى إخوانية» ضد الجيش والشرطة




وقعت الإعلامية إيمان الحصرى مقدمة برنامج «90 دقيقة» المذاع على فضائية «المحور»، فى خطأ لا يتناسب مع المواجهة التى تخوضها الدولة، مع جماعة الإخوان الإرهابية، خاصة أن ما تم تناقله يعتبر ترويجًا من قبل «المذيعة» بشكل غير مقصود، لأفكار متطرفة يتبناها التنظيم الإرهابى، وكان عليها عدم بث أى تصريحات ترويجيهةله.
وتناولت إيمان الحصري، بعض الأفكار المتطرفة التى أصدرها محمد عبد المقصود، الداعية الإخوانى والتى يطلق عليها فتوى بجواز التهرب من الجيش والشرطة، كما أفتى بجواز تطليق الزوجة إذا كان الزوج مؤيدا للنظام الحالى، على حد قوله.
إلا أن قيام مقدمة «90 دقيقة» بالاستعانة بالشيخ أحمد كريمة الأستاذ بجامعة الأزهر، فى الرد عليه، كان بمثابة، الرد المناسب،  بعد التشويش على أفكار ضعفاء النفوس، حيث شن هجوما حادا على «عبدالمقصود»، قائلًا: «ليس كل من أطال شعر الذقن يسمى شيخًا»، مشيرًا إلى أن فتواه «شاذة»، فالجندية شرف للدفاع عن الأرض والعرض.
وأضاف كريمة، أن الإخوان يهيئون الجو إلى إسرائيل، ويساعدونهم على تحقيق الدولة الكبرى لهم، لأن تحريض الشباب على هدم الجيش المصرى هو سياسة تسليم إسرائيل الأراضى العربية محروقة، متهما الإخوان بأنهم يأكلون على موائد الأمريكان والإسرائيليين.
وتابع أن «عبدالمقصود» يرتكب جريمة التخزيل لأنه يزهّد الناس عن حراسة البلاد وتأمين العباد بصدهم عن الالتحاق بكلية الشرطة، مشيراً إلى أن شرف الجندية وحماية الوطن يشعر به الأحرار وليس من يأكل على موائد قطر وتركيا، مؤكدًا أن جماعة الإخوان وعملاءها تسعى لتهيئة المناخ لإسرائيل لتكوين دولتها الكبرى وهم بذلك يرتكبون جريمة الخيانة العظمى، كما أنها تسعى لتدمير الأمة العربية بإسقاط سوريا والعراق ومحاولة تهديد أمن مصر.
وفى سياق آخر كشفت إيمان الحصري، عن تنظيم إرهابى جديد أطلق على نفسه «المقاومة الشعبية» تبنى العمليات الإجرامية التى وقعت فى الجيزة والفيوم والسويس، وهو يسير على غرار «كتائب حلوان»، وعرضت فيديوهات نشرها التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعى تتضمن كيفية تصنيع القنابل بداية الصنع والإعداد انتهاءً بالقيام بالعمليات الإرهابية وتنفيذها.
وعرضت مقدمة «90 دقيقة» المذاع على قناة المحور، فيديو يظهر قيام بعض الإرهابيين بتجهيز قنبلة بدائية الصنع، ومن ثم وضعها فى «كيس بلاستيكى أسود» ووضعها فى مكان مجهول، كما رفعت العناصر الإجرامية إشارة «رابعة».