الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شاهين» لـ«الحوينى»: ارحمنا شوية.. وبالعند فيكم نحتفل بـ«مولد الرسول»

«شاهين» لـ«الحوينى»: ارحمنا شوية.. وبالعند فيكم نحتفل بـ«مولد الرسول»
«شاهين» لـ«الحوينى»: ارحمنا شوية.. وبالعند فيكم نحتفل بـ«مولد الرسول»




انتقد الشيخ مظهر شاهين، خطيب مسجد عمر مكرم، فتوى الداعية السلفى أبو إسحق الحوينى، بتحريم الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، بزعم أن صحابة النبى لم يحتفلوا بمولده من قبل.
وقال شاهين، خلال برنامجه «الطريق»، المذاع على فضائية «التحرير» أمس الخميس، موجها كلامه للحوينى: «على أى أساس تقوم بتحريم الاحتفال بمولد الرسول، ما هو دليلك فى القرآن، إن كان الفاطميون هم من أبدعوا فكرة الاحتفال كما أعلنت بأنها بدعة فهذا شىء جيد بالنسبة لى ولكل المسلمين، ولو كان الجن هو الذى اخترع هذه الفكرة لكنا جميعآ احتفالنا بها».
وأضاف شاهين، أن الأطفال يشاهدون يوميا احتفالات كثيرة فى التليفزيون سواء كان احتفالاً بعيد ميلاد فنانة أو بعيد قومى لمحافظة، فكيف لا يشاهدون الاحتفال بالمولد النبوي، ويحتفلون به، لافتا إلى أن فتوى الحوينى تؤثر بالسلب على حب النبى محمد فى القلوب.
وتابع «شاهين»: ارحمونا شوية وخلى الناس تفتكر الرسول وخلى الأطفال يكون لديها معرفة وحب للرسول فى قلوبهم».
وتابع شاهين: «لو كان الاحتفال بالمولد النبوى حرام لديكم فعندنا حلال وسنظل نحتفل بمولد الرسول ونأتى بحلاوة المولد كل سنة ونهنئ بعضنا البعض دوما بمولد الرسول، وأننا نفعل ذلك وفى معتقدنا أن هذا حلال وليس حراما كما تعتقدون وأن هذا واجب على كل مسلم، وبالعند فيكم هنفضل نحتفل بمولد النبى».
يذكر أن الداعية أبوإسحق الحوينى قد أفتى بتحريم الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم، زاعما أن الاحتفال يقلل من شأن الصحابة ويحتقرهم.