السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 33 إخوانيًا متهمين بالتظاهر واقتحام المراكز الشرطية

ضبط 33 إخوانيًا متهمين بالتظاهر واقتحام المراكز الشرطية
ضبط 33 إخوانيًا متهمين بالتظاهر واقتحام المراكز الشرطية




المحافظات - رانيا رضا وأسامة فؤاد وحسين فتحى

أحالت نيابة قسم أول المنصورة، 7 طلاب من جامعة المنصورة من المنتمين لجماعة الإخوان بينهم طالبة إلى القضاء العسكرى فى قضية التظاهر بدون ترخيص بداية مطلع العام الدراسى الحالى.
كانت الأجهزة الأمنية بالدقهلية قد ألقت القبض عليهم خلال التظاهرة التى قاموا بها بالجامعة، وعثر بحوزتهم على 6 عبوات بها مواد متفجرة محلية الصنع ومنشورات تحريضية وبنزين.
كما ألقت أجهزة أمن المحافظة القبض على 6 من مثيرى الشغب بقرية أويش الحجر خلال مسيرة منددة بالنظام والجيش والشرطة.
وفى المنيا ألقت أجهزة الأمن بالمنيا، القبض على محمود. ر «18 سنة - طالب» بالصف الثالث الثانوى، ومحمد. س «33 سنة - حداد» بحوزتهما شماريخ اثناء مشاركتهما فى مظاهرة محدودة لجماعة الاخوان انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب بمدينة المنيا.
يذكر أن أعضاء جماعة الاخوان أطلقوا الشماريخ والألعاب النارية على قوات الأمن، أثناء قيامهم بمظاهرة شارك فيها العشرات، حيث انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب بمدينة المنيا، للمطالبة بالافراج عن المحبوسين ورفعوا خلالها صور المعزول وإشارات «رابعة»، ورددوا الهتافات المعادية لقوات الجيش والشرطة، وقامت قوات الأمن بفض التظاهرة بقنابل الغاز لمخالفتها قانون التظاهر.
وفى بنى سويف ألقت قوات الشرطة القبض على 16 شخصًا من عناصر جماعة الإخوان، ضبطوا خلال تفريق 3 مسيرات بقرى الميمون وبنى عدى ومدينة الواسطى شمال المحافظة.
وكانت قوات الأمن بإشراف اللواء محمد عماد الدين سامى مساعد الوزير لأمن بنى سويف، واللواء زكريا أبوزينة مدير إدارة البحث الجنائي، فرقت تظاهرة محدودة لجماعة الإخوان، وألقت القبض على 6 من المشاركين بها. كما تمكنت من ضبط 6 آخرين بقرية الميمون التابعة لمركز الواسطى شمال المحافظة، بعد مطاردات أمنية بشوارع القرية.
كما ألقت مباحث مركز ناصر بقيادة المقدم هشام جلال، القبض على 4 من المشاركين بمسيرة إخوانية ليلية بقرية بنى عدى التابعة لمركز ناصر شمال المحافظة.
وفى الفيوم شنت مديرية أمن المحافظة حملة أمنية مكبرة فى دائرة مركز شرطة إبشواي، أسفرت عن ضبط 9 من عناصر جماعة الإخوان، مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى عدد من القضايا.
وألقت قوات الأمن القبض على 5 أشخاص، مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى القضية رقم 3033 لسنة 2013، والخاصة باقتحام وحرق مركز إبشواي، كما تم القبض على 3 آخرين مطلوب ضبطهم بتهمة التظاهر، وآخر بتهمتى حرق كنيسة الجبل بأبو جنشو والتظاهر، تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وعرضهم على النيابة العامة.