الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الانشقاقات تضرب «تحالف الإرهابية»

الانشقاقات تضرب «تحالف الإرهابية»
الانشقاقات تضرب «تحالف الإرهابية»




كتب - محمود محرم

حالة انشقاق يشهدها شباب الإخوان المحبوسون داخل السجون سواء على ذمة قضايا من جانب، وقيادات الجماعة وأعضاء مكتب الإرشاد ومجلس شورى الإخوان من جانب آخر. وأشارت لـ«روزاليوسف» عن تزايد حالات الشباب الرافضة لاستمرار تلك القيادات فى مناصبها وإجراء مراجعات فكرية والدخول فى مفاوضات مع الدولة وتشكيل لجنة حكماء من قيادات مصرية تتولى هذا الملف للحوار مع شباب الإخوان.
وأكد عز الدين دويدار أحد كوادر الشباب أن عددًا من شباب الإخوان المحبوسين والراغبين فى الانفصال عن الجماعة طلبوا حماية أسرهم خارج السجون من بطش كتائب الإخوان بهم بعد أن تلقوا تهديدات بذلك من العناصر الإخوانية المسلحة وحرق مساكنهم وممتلكاتهم إذا أقدموا على ذلك.
وأشار إلى أن القيادات العليا داخل الجماعة تستخدم كل الوسائل والأساليب لمحاصرة حالات الانشقاق الحالية التى تتزايد يوماً بعد آخر داخل السجون بسبب  حالات اليأس والإحباط التى سيطرت عليهم وفشل الوعود التى قدمها القيادات المحبوسة أو الهاربة لهم وتخلى الجماعة عن رعاية أسرهم. موضحاً أن عدداً من شباب الإخوان المحبوسين طلبوا التفاوض مع الأجهزة والجهات الأمنية وعرضوا الاعتراف بثورة 30 يونيو مقابل الإفراج عنهم.