الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظة القاهرة تنقذ أرواح 70 أسرة من «كارثة منشأة ناصر»

محافظة القاهرة تنقذ أرواح 70 أسرة من «كارثة منشأة ناصر»
محافظة القاهرة تنقذ أرواح 70 أسرة من «كارثة منشأة ناصر»




كتب - حسن أبو خزيم وبشير عبد الرؤوف

بتكليف من رئيس الجمهورية، قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء يرافقه الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، بزيارة عصر أمس إلى منطقة منشية ناصر، للاطمئنان على الأهالي، وتفقد موقع الصخرة، التى تزن حوالى 2 طن، وسقطت فجر أمس السبت.
وأشاد  رئيس مجلس الوزراء بجهود محافظة القاهرة بنقل أكثر من 70 أسرة من هذه المنطقة، وتسكينهم فى وحدات سكنية آمنة بمدينتى بدر و6 أكتوبر، وذلك بناء على تقارير اللجنة العلمية التى حددت أماكن الخطورة بهذه المنطقة.
وعبر أهالى المنطقة عن شكرهم على الجهود التى بذلت لنقلهم، وكذا على وجود رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة، معهم فى ذكرى المولد النبوى الشريف، مؤكدين أن المواطن «الغلبان» أصبح صوته مسموعاً هذه الأيام.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تبذل جهوداً عديدة لإزالة المناطق العشوائية الخطيرة، ونقل سكانها إلى مساكن آمنة، مشيراً إلى أن محافظة القاهرة قامت بمحاولات عديدة لإقناع المواطنين بضرورة الإخلاء حفاظاً على أرواحهم، كما قامت بقطع المرافق عن هذه الأماكن، وعقب الإخلاء تمت إزالة جميع المنازل التى تم إخلاؤها حتى لا يعاود أحد السكن بها مرة أخري.
وأكد محافظ القاهرة أنه عقب انهيار الكتلة الصخرية صباح أمس انتقلت جميع الأجهزة المعنية للموقع، وتم التأكد من عدم وقوع أى وفيات، أو إصابات، نتيجة الجهود والخطوات التى اتخذتها المحافظة لإخلاء المنطقة من المنازل تماماً وهدمها.