الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء: القيادة السياسية تدعم الصحف القومية لتقديم دورها التنويرى

رئيس الوزراء: القيادة السياسية تدعم الصحف القومية لتقديم دورها التنويرى
رئيس الوزراء: القيادة السياسية تدعم الصحف القومية لتقديم دورها التنويرى




كتب ــ حسن أبو خزيم

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء عصر أمس بزيارة إلى مؤسسة «دار المعارف» حيث التقى خلالها بالعاملين فيها من صحفيين وإداريين وعمال.
فى بداية الزيارة قام رئيس الوزراء بجولة داخل أبنية المؤسسة ومكاتبها الإدارية ومطابعها.
كما قام بافتتاح المرحلة الأولى من تطوير المركز العربى للبحوث الإدارة والذى يقدم التدريب والاستشارات فى التخصصات التالية: إدارى، ومالى، وقانونى، ودراسات جدوى، وحاسب آلى، وصحافة وإعلام، وإدارة مؤسسات صحفية وإعلامية.
وخلال لقائه مع العاملين بالمؤسسة أكد أن «دار المعارف» اسم كبير مر على انشائه 125 عامًا، ربت خلالها أجيالاً، كما أن إصداراتها نشرت المعرفة فى ربوع الوطن قائلاً: «من منا لم يقرأ إصدارات اقرأ» والتى كانت تنشر أعمالاً فى مختلف فروع الثقافة، وفى مختلف الأطياف والتيارات السياسية.
كما أكد أن هناك توجيهًا واضحًا من رئيس الجمهورية بالحفاظ على المؤسسات الصحفية القومية ومساندتها لكى تعود لأداء دورها التنويرى فى المجتمع مشددًا على أن هناك تكليفًا بإصلاح هذه المؤسسات، وأن تدار بصورة أفضل مضيفاً: «نعلم أن هناك مشكلات فى هذه المؤسسات وتحديات ولكننا سنساندها»، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك لجنة لبحث مشكلات المؤسسات الصحفية القومية والعمل على حلها موضحًا أنه «إذا كنا لا نملك الموارد فإننا نملك التوكل على الله، وإرادة الإصلاح والجهد» وخاطب العاملين قائلاً: «البلد بلدكم وهذه مؤسستكم فحافظوا عليها ومن سيسهم فى إعادة «دار المعارف» إلى عهدها هم أبناؤها بالفكر والعمل ويجب أن نتحمل فى بعض الفترات خاصة أن هناك من حالتهم أصعب».
وأضاف: «الأداء العادى لا يصلح فى هذه المرحلة لأنه سيؤدى إلى نتائج عادية، ونحن لدينا تحديات كبيرة، ونريد أداء استثنائيًا« مؤكدًا: «إننى أراهن طول عمرى على العامل المصرى لأنى أعرف قيمته، وأنتم من ستصلحون هذه الدار بالعمل».
كما نقل للعاملين تحيات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى وتشجعه لهم على مواصلة العمل مؤكدًا أن الدول لا تبنى إلا بجهد أبنائها.