الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الجيوشى» يهدد «لاشين» بسحب المشرعات المتأخرة

«الجيوشى» يهدد «لاشين» بسحب المشرعات المتأخرة
«الجيوشى» يهدد «لاشين» بسحب المشرعات المتأخرة




كتبت – نيفين صبرى
هددت الهيئة العامة للطرق والكبارى الشركات التابع للشركة القابضة بسحب المشروعات المسندة إليها ضمن المشروع القومى للطرق وغيرها من المشروعات لتباطؤ  تلك الشركات فى العمل وانخفاض معدلات التنفيذ.
كشفت مصادر بوزارة النقل لـ«روزاليوسف» أن الدكتور سعد الجيوشى وجه إنذارًا للشركات المتقاعسة عن التى لا تلتزم بسرعة تنفيذ المشروعات المسندة إليها مؤكدة أنه لم يستثن أحدًا حيث انذر الشركات التابعة للشركة القابضة للطرق والكبارى التى يتولى رئاستها المهندس رمزى لاشين، وهددها بسحب مشروعاتها واسنادها لشركات أخرى أكثر جدية.
ومن جانبه قال الدكتور سعد الجيوشى أنه لن يتردد فى سحب أى مشروع سواء ضمن المشروع القومى أو غيره من المشروعات الأخرى سواء لطرق أوكبارى من أى شركة سواء تابعة للشركة القابضة التىتعد إحدى شركات الهيئة أو غيرها من الشركات الاستثمارية مؤكدا أنه تم سحب مشروعات من شركات كبرى سواء أوراسكوم أو المراسم السعودية وذلك لعدم الجدية وهذا لأول مرة يتم اتباع هذه السياسة من جانب الهيئة وذلك حفاظا على مصلحة المواطن.
أكد الجيوشى أنه يتفقد جميع المشروعات يتابع معدلات تنفيذها بدقة وحرص سواء من الناحية الفنية أو الالتزام بالجدول الزمنى، موضحًا أن الهيئة جاهزة بـ21 مشروعًا للافتتاح خلال الشهر الجارى معظمها بمحافظات الوجه القبل لتحقيق التنمية. وأوضح أن أهم تلك المشروعات هو محور وكوبرى  بنى مزار بمحافظة المنيا، وكوبرى مطار الأقصر الذى يربط بين مدخل طريق مطار الأقصر الدولي بطريق الكباش بالأقصر ليكون واجهة تنموية فى استقبال السائحين وزوار المدينة الآثرية العريقة وتقدر تكلفة كوبرى مطار الأقصر  ٤٥ مليون جنيه.
وأضاف من المشروعات أيضا كوبرى الكباش الذى يخدم أهم معابد العالم وهو معبد الكرنك وأيضًا طريق الكباش ومعبد الأقصر ووصف كوبرى الكباش بتحفة هندسية باعتباره هيكلاً حديديًا يعبر بعرض طريق الكباش،  كما أن شكله الهندسى مختلف عن شكل الكبارى المعتادة ليكون بدون أعمدة أسفل الكوبرى.  ويقع كوبرى الكباش فى منطقة مهمة فى مدخل المدينة ويخدم الأفواج السياحية وزائرى الأقصر القادمين من المطار ومن الغردقة إلى الدخول إلى داخل الأقصر بسهولة، بتكلفة كوبرى الكباش ٥٠ مليون جنيه وعرض الكوبرى ٢٤ مترًا وطوله ٦٤ مترًا.