السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفنانون يبحثون عن الأضواء بـ «سبوبة» الانتخابات

الفنانون يبحثون عن الأضواء بـ «سبوبة» الانتخابات
الفنانون يبحثون عن الأضواء بـ «سبوبة» الانتخابات




انحسرت عنهم الأضواء وأصبحوا يعانون من البطالة الفنية بسبب الأزمات الانتاجية التى ابعدت الكثيرين منهم عن الساحة، فقرر عدد من الفنانين الترشح لانتخابات البرلمان المقبلة..
وفى مقدمة هؤلاء الفنانين المخرج خالد يوسف الذى أعلن عن ترشحه لانتخابات مجلس الشعب المقبلة عن دائرته «كفر شكر» التى ولد ونشأ بها حيث ابتعد عن الاعمال الفنية فى الفترات الماضية منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتى الآن بسبب انشغاله بالسياسة والأزمات الانتاجيه التى واجهت أعماله التى كان من المفترض أن يقدمها خلال الفترات الماضية.
وذكر يوسف أنه بالرغم من اهتماماته السياسية التى كانت سببًا رئيسيًا فى خوضه تجربة انتخابات مجلس الشعب إلا أنه لن ينسى الأزمات التى يتعرض لها الفن فى مصر وفى مقدمتها حماية الفنانين مما يثار حولهم من شائعات تعرض حياتهم للخطر أو الأخبار المغلوطة التى تكون كفيلة بنهاية الحياة المهنيه لأى فنان بجانب ما تتعرض له الاعمال الفنية من سرقات وقرصنة.
أيضًا الفنانة تيسير فهمى التى تخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة للمرة الثانية وذلك بعد إن ابتعدت عنها أضواء النجومية والشهرة التى حصلت عليها فى فترة التسعينيات وبداية القرن الجديد، وبالرغم من خسارتها فى الانتحابات الأولى التى اقيمت وقت تولى الإخوان المسلمون حكم مصر إلا أنها صممت على خوض التجربه مره أخرى.
كما قررت الفنانة هند عاكف خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بعد أن توجهت خلال الفترة الماضية لعدد من الأحزاب والجميعات التى تعتمد عليها فى الانتخابات المقبلة تعويضا عن غيابها الفنى وبالرغم من اعلانها عن امتلاك برنامج انتخابى جيد يحقق للمواطن المصرى جميع احتياجاته إلا أنها تعرضت لهجوم شديد من قبل البعض الذين قالوا إن السبب فى خوضها هذه التجربه هى ابتعادها عن الوسط الفنى ووصفوا الفنانون بانهم لن يستطيعون العيش بدون كاميرات تظهرهم للجمهور ولو على حساب مصلحة الناس البسطاء.
أيضًا تدرس الفنانة سميرة أحمد والمطرب مصطفى كامل خوض الانخابات البرلمانية المقبلة، وذلك مع عدم انضمامهما لأى أحزاب أو ضمان نجاحهما فى النظام الفردى حيث قال المطرب مصطفى كامل إنه بالرغم من تأييد الكثيرين له فى منطقته ومطالبة الكثير منهم بخوض الانتخابات المقبلة، إلا أنه حتى الآن لم يحسم قراره حول ترشحه للانتخابات المقبلة.
هذا بجانب عدد آخر من الفنانين يدرس خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ولكنهم رفضوا الإعلان بشكل صريح عن هذا.
ومن بينهم المطرب الشعبى سعد الصغير قال إن أهالى منطقته بالترشح لمجلس الشعب على غرار ترشحه الكوميدى لرئاسة الجمهورية ولكن فى هذه المرة ستكون حقيقية.