السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفضائيات تشترى «كأس مصر» من التليفزيون

الفضائيات تشترى «كأس مصر» من التليفزيون
الفضائيات تشترى «كأس مصر» من التليفزيون




كتب – ياسر صادق
وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد فى اجتماعه أمس الأول على بيع مسابقة كأس مصر اعتبارا من دور الـ32  فضائيا إلى التليفزيون المصرى بمبلغ 21 مليون جنيه خاصة أن البث الأرضى من شأن التليفزيون وبدون مقابل كما يقول أنور صالح نائب المدير التنفيذى على أن يتولى التليفزيون بالبيع إلى القنوات الفضائية مباشرة والتى بدأت المفاوضات معه.
وأوضح أنور صالح أنه بشأن نسبة الجبلاية الـ15% التى لم يحصل عليها من الأندية بالرغم من بيعهم بث مبارياتهم سواء للتليفزيون أو الشركة الراعية أن خطأ اتحاد الكرة هوعدم دخوله طرفًا ثالثًا عند التعاقد مع الأندية السبعة والتليفزيون وأيضًا مع الأندية الـ13 والشركة بحيث إنه كان يحصل على نسبته من أحد الطرفين «الأندية أو التليفزيون» وأيضًا «الأندية أو الشركة».
وأشار صالح إلى أن منطق الأندية أو وجهة نظرها هى أن لها مستحقات لدى التليفزيون فإذا حصلت عليها فستقوم بدفع نسبة الجبلاية.. و يحاول اتحاد الكرة تدارك هذا الخطأ فى الموسم الجديد بعد تضرره منه الموسم السابق. وفى سياق آخر أشاد نائب المدير التنفيذى بالتزام كل من «أديداس» التى تدفع مبلغ مليون يورو لاتحاد الكرة كل موسم فى شكل ملابس رياضية للمنتخبات الوطنية المختلفة على عدة دفعات طوال العام.. وأيضًا الشركة الراعية للاتحاد. من ناحية أخرى قرر اتحاد الكرة صرف مكافأة شهرية قدرها 1000 ألف جنيه لكل لجنة حكام فرعية فى المناطق المختلفة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 25 وذلك اعتبارًا من شهر نوفمبر الماضى، وتوزع على مدير اللجنة ومعد اللياقة البدنية والمحاضر وهى مكافأة يتم العمل بها لأول مرة رغم ضآلة المبلغ..على الجانب الآخر يفاضل اتحاد الكرة بين الدكتور محمود ابوالعينين ومحمود سعد رئيس قطاع الناشئين السابق بنادى الزمالك لتولى منصب المدير الفنى للجبلاية حسبما أكد عزمى مجاهد مدير إدارة الإعلام.. بينما طرح أعضاء المجلس فكرة الاستعانة بمدير فنى اجنبى يقوم بالتخطيط لمنتخبات الناشئين فى السنوات المقبلة.