الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الشراكة» يطالب الحكومة بإصدار قانون العدالة الانتقالية وتعديل «التظاهر»

«الشراكة» يطالب الحكومة بإصدار قانون العدالة الانتقالية وتعديل «التظاهر»
«الشراكة» يطالب الحكومة بإصدار قانون العدالة الانتقالية وتعديل «التظاهر»




عقد تيار الشراكة المشكل من عدد من شباب الاحزاب والقوى السياسية مؤتمره الاول تحت عنوان «ماذا يريد الشباب من البرلمان» وذلك بحضور وزير الشباب وقيادات تحالف الوفد المصرى والتيار الديمقراطى، وانتقد محمود عفيفى منسق تيار الشراكة ما أسماه بالفجوة بين الشباب والاحزاب، وأشار شادى الغزالى حرب إلى أن التيار يسعى للدفع بالشباب للبرلمان لمحاربة الظلم والاستبداد وتحقيق الحرية والديمقراطية، ودعا الغزالى لإقرار قانون العدالة الانتقالية وتعديل قانون التظاهر وكذلك تعديل قانون المحليات والقضاء على الفساد داخلها وشارك فى المؤتمر د.خالد عبدالعزيز وزير الشباب والمخرج خالد يوسف والمهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين ود.أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق ومحمد السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية وجورج اسحاق القيادى بالتيار الديمقراطى ود.أسامة الغزالى حرب وشريف حمودة القيادى بتحالف الوفد المصرى.
وأكد شادى الغزالى أن الشباب دفع ثمنا غاليا فى سبيل حرية ورفعة وطنه منذ ثورة 25 يناير وامتدادها فى 30 يونيو لمحاربة الظلم.
وشدد الغزالى حرب عضو المكتب التنفيذى لتيار الشراكة على ضرورة أن تتوحد الاحزاب والقوى السياسية خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة حتى لا نواجه الازمة التى حدثت فى الانتخابات البرلمانية السابقة محذرا فى ذات الوقت من العودة لما قبل 25 يناير أو ما قبل 30 يونيو أيضا.
وقال: لابد أن يسمو الجميع على الخلافات حتى لا تضيع أهداف الثورة مشددا على ضرورة أن يقوم الشباب بدور رقابى شعبى على مجلس الشعب من خلال متابعة الأداء على جميع المستويات الصحية والتعليمية، وأكد الغزالى حرب أهمية تفعيل مادة التربية السياسية فى المناهج التعليمية.
ومن جانبه قال جورج اسحاق القيادى بالتيار الديمقراطى: لابد من الافراج عن المعتقلين بسبب قانون تنظيم التظاهر قبل إجراء الانتخابات البرلمانية وكذلك الافراج عن المعتقلين بسبب قانون الحبس الاحتياطى حتى يدخل الشباب الانتخابات وهم فى حالة نفسية جيدة على حد قوله.
ومن جانبه عقب المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب قائلا: سنقدم نسخة من مطالب الشباب لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.
وقال المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين: كان يجب أن يركز المؤتمر على السياسة العامة وفكرة تمكين الشباب من خلال إجراءات وقوانين ولوائح، مضيفا ما يطالب به الشباب يدعو اليه الكبار، وقال جورج اسحاق نبحث عن النخب الجديدة ونراهن على المحليات.
وعلق د.أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق جيل يناير قادر على تحمل المسئولية ونؤيد إنشاء مفوضية للشباب بعد 30 يونيو لتنظيم عملهم.