السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

17 يناير.. نظر اتهام بنك الإسكندرية بخيانة الأمانة

17 يناير.. نظر اتهام بنك الإسكندرية بخيانة الأمانة
17 يناير.. نظر اتهام بنك الإسكندرية بخيانة الأمانة




قررت محكمة جنح قصر النيل تحديد جلسة 17 يناير لنظر أولى جلسات الدعوى المقامة ضد كل من روبرتو فيرتشيلى بصفته العضو المنتدب لبنك الإسكندرية وبشخصه وباولو فيفونا بصفته مدير إدارة الائتمان لبنك الإسكندرية وبشخصه لاتهماهما بارتكاب جريمة خيانة الأمانة.
كان محمد سمير عليش مالك أسهم الشركة البريطانية المصرية للخدمات والتجارة قد إقام جنحة ضد بنك الإسكندرية فقد قام بالتوقيع على شيكين لتسهيل قرض من بنك الإسكندرية بمبلغ 10 ملايين جنيه لصالح شركة ديجرفا المتعاقدة مع الشركة البريطانية المصرية للخدمات والتجارة «مالكها» وتم سداد كامل قيمة تسهيل الـ10 ملايين جنيه وذلك وفقا لكشف حساب الشركة بالبنك وبذلك قد انتهى الغرض من شيكات الأمانة المدونة لضمان حق البنك فى تسهيل السداد، إلا أن البنك احتفظ بها بالرغم من مطالبة المدعى لاسترداد الشيكات مرارا وتكرارا.
وفى موسم 2011-2012 قامت شركة ديجرفا بطلب تسهيل جديد من بنك الاسكندرية بمبلغ 35 مليون جنيه إلا أن البنك أصر على تدوين شيكات على بياض لهذا التمويل وهى الآن مدون بها 40 مليون جنيه. وفى أكتوبر 2014 فوجئ الطالب بأن البنك قد حرر ضده جنحتين بشيكاته الشخصية بإصدار شيكات دون رصيد فى تاريخ مزعوم من جانبهما وذلك بعد أن تمت عملية السداد بجانب توقيعه بالتزوير وخيانة الأمانة واستعمال البنك للشيكين فى غير الغرض الذى حرر من أجله بالرغم من انتهاء هذا الغرض على حسب ما ذكر فى عريضة الدعوى. ​