السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إصابة 5 بينهم «سيدة» وتحطم مقهيين فى اشتباكات بين الأمن وأهالى «الضبعية»

إصابة 5 بينهم «سيدة» وتحطم مقهيين فى اشتباكات بين الأمن وأهالى «الضبعية»
إصابة 5 بينهم «سيدة» وتحطم مقهيين فى اشتباكات بين الأمن وأهالى «الضبعية»




الأقصر – حجاج سلامة وسارة الهوارى
وأسوان - محمد الشريف

أعلن اللواء حسام المناوى مدير أمن الأقصر أنه تم احتواء حادثة قرية الضبعية غرب المحافظة.. مشيرا إلى أنه استقبل عددا من رموز القرية بمكتبه، وتم الاتفاق فيما بينهم على ترك الأمر لتحقيقات النيابة والقضاء.
وأكد مدير أمن الأقصر أنه أمر النيابة بفتح باب التحقيق الموسع حول أسباب الواقعة، مشدداً على محاسبة كل مخطأ مهما كان موقعه أو منصبه، طبقا للقانون.
وشهدت «الضبعية» اشتباكات بين الشرطة ومواطنين أسفرت عن إصابة 5 أشخاص بينهم سيدة وتحطم مقهيين، حيث قوات الشرطة اقتحمت عددًا من المقاهي الواقعة بمدخل القرية الرئيسى قرب كوبري المستشفى، وحطمت محتوياتها، وفيما شكا البعض من استهداف الشرطة لقريتهم بحملات متواصلة، قال مصدر أمنى: إن قوة من الشرطة تعرضت لوابل من إطلاق نار واعتداء من قبل عدة سكان خلال مداهمة منزل داخل القرية، لضبط أحد المطلوبين بقرار من النيابة. إلى ذلك اتهمت اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية بالأقصر على لسان منسقها العام المستشار محمد صالح مرشحون لمجلس النواب من أعضاء الحزب الوطنى المنحل وجماعة الإخوان باستغلال الأحداث لتحقيق مكاسب انتخابية وسياسية، وإشعال أزمة بين الشرطة والأهالى للظهور بدور بطولة فى الدفاع عن القرية ومواطنيها، كما طالب صالح أهل قريته باليقظة وعدم السماح لأن يكونوا لعبة فى يد الغير. وعلى صعيد متصل شنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة حملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون وحائزى المواد والأقراص المخدرة، وقد أسفرت الحملة عن ضبط 4 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة وأسلحة نارية.