الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتباكات بين أنصار أبوإسماعيل والمدعين ضده أمام مجلس الدولة




أكد محامي الحكومة أمام محكمة القضاء الإداري خلال نظر الدعوي القضائية المقامة من حازم أبوإسماعيل ضد وزير الداخلية لإلزامه بمنح شهادة تفيد تجنس والدته بالجنسية المصرية فقط علي أن وزارة الداخلية لديها خريطة تحرك السيدة نوال عبدالعزيز خلال العام الماضي وقد سافرت ثلاث مرات بموجب جواز سفر مثبوت بها تجنسها بالجنسية الأمريكية في عاما 2008 و2009.
وأضافت بأن وزارة الخارجية تلقت مستندات أمريكية تثبت تمتع والدة حازم بالجنسية الأمريكية منذ 25 أكتوبر 2006 حتي وفاتها في 15 يناير 2010.
وقد قررت المحكمة التأجيل لمدة 4 ساعات وحتي مثول الطبع لم يصدر القرار، وذلك ليقدم أبوإسماعيل شهادة وفاة والدته.
وقد احتشد الآلاف من أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل أمام مقر مجلس الدولة بشارع مراد بالجيزة،مما عطل حركة السير بشارع المجلس  فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها حول المحكمة.
واشتبك عدد من المحامين والمتقاضين مع أنصار أبو إسماعيل الذين نجح المئات منهم في الدخول لغرفة المحامين، ومنعوهم من السيطرة عليها.
 
وكان قد احتشد عدد من مؤيدي المهندس خيرت الشاطر أيضا أمام المجلس وان كان عدد قليل لانتخابات رئاسة الجمهورية،وشهدت حركة المرور علي جانبي الطريق اختناقا مروريا شديدا نظرا لتوقف أنصار أبو إسماعيل والشاطر علي جنبات الطريق بمساريه، وفي بعض الأحيان في منتصف الطريق، علي نحو دفع قوات الأمن إلي عمل سياج أمني لدفع مؤيدي المرشحين إلي الالتزام بالوقوف علي جانب الطريق لتمكين السيارات من المرور.
كما احتشد المئات من أنصار الجانبين علي سلالم وردهات مجلس الدولة، وداخل قاعة المحكمة التي تنظر الدعويين، فيما بدا واضحا انه جري الدفع بتشكيلات كبيرة من قوات الأمن المركزي والشرطة لتأمين الجلسة.
 
دعا الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق الداعية السلفية وكبير منظري السلفية الي تكوين حزب سياسي باسم «حزب الأمة المصرية» يشمل تحت قيادته أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل.
وأكد عبدالخالق في  بيان له  أن فكرة تكوين حزب سياسي تأتي بهدف توحيد الجموع المؤيدة لأبو إسماعيل تحت لواء واحد وخوفًا من العودة إلي الفوضي والاستبداد، خاصة بعد المحاولات المستميتة لإقصاء الشيخ حازم عن الترشح للرئاسة.. مشددا علي أن حزب الأمة المصرية قد أصبح ضرورة ملحة داعيا إلي ألا يتريث أحد من الذين بايعوا الشيخ حازم ونصروه والتفوا حوله في مسيرته الرشيدة. 
 
وأشار الي أن بناء هذا الحزب قد أصبح ضرورة لإحكام الأمر وإكمال المسيرة ومواصلة هذا النهج الذي سار فيه هذا الإمام والزعيم.. موضحا أن وجود هذا الحزب قد أصبح ضرورة ملحة ليجنب مصر وشبابها شر الفرقة والاختلاف والفوضي والانفلات.