الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اليد» يؤجل إعلان قائمة المونديال بعد بطولة شرم الشيخ الودية

«اليد» يؤجل إعلان قائمة المونديال بعد بطولة شرم الشيخ الودية
«اليد» يؤجل إعلان قائمة المونديال بعد بطولة شرم الشيخ الودية




كتبت - فاطمة التابعى


قرر الجهاز الفنى للمنتخب الأول لكرة اليد رجال بقيادة مروان رجب تأجيل الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب، المقرر مشاركتها فى منافسات بطولة كأس العالم بقطر فى الفترة من 15 يناير الى 2 فبراير، إلى ما بعد بطولة شرم الشيخ الودية والمقرر لها فى الفترة من 8 وحتى 12 يناير الجارى بمشاركة منتخبات، السعودية، والبرازيل، والمغرب.
جاء قرار الجهاز الفنى خوفًا من تعرض أى من اللاعبين للإصابة خلال مشاركة المنتخب فى بطولة شرم الشيخ، وهو ما يتيح أمامه الفرصة للاستبدال. وتعد بطولة شرم الشيخ هى الاستعداد الأخير لمنتخبنا قبل المشاركة فى المونديال والذى يلعب فيه منتخبنا بالمجموعة الثالثة والتى أطلق عليها خبراء اللعبة مجموعة الموت والتى تضم معه منتخبات كل من السويد، التشيك، أيسلندا، فرنسا والجزائر.
وكان الجهاز الفنى بقيادة مروان رجب قد اختار 19 لاعبا للدخول فى معسكر بشرم الشيخ بدأ أمس الأول ويستمر حتى 12 يناير الجارى واللاعبون هم: حمادة النقيب، كريم هنداوي، محمود خليل، محمود فايز، على زين، أحمد الأحمر، إسلام حسن، أحمد عبدالرحمن، ممدوح طه، يحيى الدرع، وسام سامى، محمد إبراهيم، إبراهيم المصري، نور خالد، على هشام نصر، عمر الوكيل، محمد علاء، محمد عبد الرحمن ومحمد هشام بسيوني.
وجاءت اختيارات الجهاز الفنى لتثير علامات استفهام كثيرة خاصة بعد تجاهله ضم العديد من العناصر المؤثرة على رأسهم محمد ممدوح هاشم المحترف بالجيش القطرى، والذى تجاهله مجاملة لأحد اللاعبين الذى هدد بترك المنتخب فى حال ضم هاشم واستبعاد وسام نوار، وبالفعل رضخ مروان رجب المدير الفنى للمنتخب لتهديدات اللاعب وقام بضم الأخير واستبعاد هاشم. كما تم استبعاد لاعبين آخرين بتوجيهات من عمر شوقى المدير الإدارى الذى أكد للاعبين فى وقت سابق انهم لن ينضموا للمنتخب طوال تواجده ضمن الجهاز. وكذا خلت اختيارات الجهاز الفنى للمنتخب من أى لاعب من جيل 92 الحاصلين على ذهبية دورة الألعاب الأوليمبية الأولى للشباب بسنغافورة وأبرزهم مصطفى خليل ومحمد على وكريم أيمن. وهو أمرغريب ألا يتم ضم اى لاعب من هذا الجيل سوى لاعب واحد فقط لم يشارك مع المنتخب فى سنغافورة للاصابة. وسبق للجهاز الفنى للمنتخب أن ضم بلال عواض إلى صفوف المنتخب فى وديتى إيطاليا نوفمبر الماضى رغم كونه لم يلعب لأى ناد منذ بداية الموسم، وبعد أن أظهر اللاعب مستوى متميزا فى المباراتين تم استبعاده مرة أخرى دون أسباب واضحة.
وكان الاتحاد القطرى لكرة اليد قد أعلن نفاد تذاكر مباريات منتخبنا فى الدور الأول من المونديال، ومن المنتظر أن تشهد مباريات منتخبنا حضورًا جماهيريًا مكثفًا من جانب الجالية المصرية المقيمة بقطر، والتى يصل عددها إلى 240 ألف مصرى.