الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضيحة لـ«الجارديان».. و«كلونى» تنفى تهديد السلطات المصرية لها

فضيحة لـ«الجارديان».. و«كلونى» تنفى تهديد السلطات المصرية لها
فضيحة لـ«الجارديان».. و«كلونى» تنفى تهديد السلطات المصرية لها




ترجمة - وسام النحراوى


نقلت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية عن أمل كلونى زوجة النجم العالمى جورج كلونى نفيها تعرضها للتهديد بالاعتقال من قبل مسئولين مصريين خلال عملها ودفاعها عن صحفيى قناة «الجزيرة».
وأشارت «ديلى ميل» إلى أن تقرير صحيفة «الجارديان» البريطانية فى هذا الشأن أكد أن أمل محامية حقوق الإنسان تعرضت للتهديد بالاعتقال بعد تقديمها تقريرا يشير إلى بعض الأخطاء فى القضاء المصرى الذى أدى إلى إدانة 3 صحفيين تابعين لقناة الجزيرة فى العام الماضي.
وذكرت الصحيفة البريطانية إن الواقعة حدثت فى بداية 2014، عندما حاول اتحاد المحامين الدولى تنظيم مؤتمر فى مصر، وتم تحذير أمل كلونى من قبل خبراء فى الشأن المصرى، وليست السلطات المصرية كما نشرت «الجارديان».
وأضافت «ديلى ميل» أن هذه الواقعة حدثت قبل أن تتولى قضية محمد فهمى، وقبل تولى عبد الفتاح السيسى رئاسة مصر، والتحذير جاء فى سياق آخر ليس له أى صلة بقضية قناة «الجزيرة»، واعتذرت «الجارديان» لعدم توضيح الموقف، وتم التعديل فى المقالة المنشورة على الإنترنت.
وأوضحت الصحيفة إن نفى أمل، جاء بعد نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية هانى عبداللطيف المزاعم التى نشرت على لسانها، وطلبت السلطات المصرية منها الكشف عن هوية من هددها.
وتضاف هذه الواقعة إلى سلسلة الأكاذيب والفضائح التى وقعت فيها صحيفة «الجارديان» البريطانية، خلال تغطيتها للشأن المصري، ولازال التاريخ يحمل الأكذوبة التى روجتها خلال ثورة يناير حول ثروة الرئيس الأسبق حسنى مبارك والتى قدرتها بـ 70 مليار دولار، مما زاد من حالة الاحتقان الشعبى الذى ثار على فساد نظام مبارك، ثم عادت الصحيقة العريقة وتراجعت عن الأكذوبة بعد أن فعلت فعلتها فى الشارع المصرى.