الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سى بى سى» تستعين بـ«أبلة فاهيتا» لتعيد تجاوزات «باسم يوسف»

«سى بى سى» تستعين بـ«أبلة فاهيتا» لتعيد تجاوزات «باسم يوسف»
«سى بى سى» تستعين بـ«أبلة فاهيتا» لتعيد تجاوزات «باسم يوسف»




فى خطوة مريبة أثارت استياء المشاهدين من قناه «سى بى سى» المملوكة لرجل الاعمال  محمد الامين الذى يحاول ان يسيطر على الاعلام المصرى استضاف خيرى رمضان المقرب من الامين والشريك بنسبة ١٥ ٪ من اسهم «سى بى سى» فى اتصال تليفونى ببرنامجه «ـممكن» العروسة الشهيرة باسم أبلة فاهيتا التى يثار حولها الجدل قالت الشخصية الكارتونية «أبلة فاهيتا» إنها استولت على مسرح راديو، الذى كان يقدم عليه الإعلامى الساخر باسم يوسف برنامجه «البرنامج»، وستقدم عليه برنامجا جديدا يخصها.
وأضافت فاهيتا خلال مداخلة عبر «سكايب» أنا بصراحة أخدت المسرح بدل ما حد غريب ياخده يعمله محل كفتة ولا حاجة بس غيرته خالص عن أيام بسومة ودفنت حجاب كبير تحت المسرح».
وتابعت فاهيتا ردا على سؤال لخيرى رمضان عن مدى خوفها من أن تتعرض لغرامة أو استجواب أو استدعاء قائلة: «أنا مستحرصة عندى الشيخ القلوسى عملى حجاب ضد الاستدعاءات والبلاغات والغرامات فمحركة نفسى والمرحوم روحه بتجيبلى الأخبار أول بأول».
قالت مصادر إن استضافة خيرى رمضان كانت ضمن مخطط للقناة لاعادة انتاج برنامج مشابه لما كان يقدمه الإعلامى الساخر باسم يوسف على «سى بى سى» كان ينتقد فيه القيادات المصرية و تسىء للدولة وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول دور القناة فى المرحلة القادمة فيما يخص الاصطفاف الوطنى خلف القيادة السياسية والدولة المصرية
وأشارت المصادر الى ان «سى بى سى» لجأت الى ابله فاهيتا فى محاولة منها لتعويض نسب المشاهدة المتدنية فى الفترة الاخيرة.
 يذكر ان خبراء فى فك الشفرات قالوا ان ابلة فاهيتا تتزامن التغريدات التى تكتبها على مواقع التواصل الاجتماعى مع عمليات ارهابية تحدث على ارض مصر وقال الدكتور خالد رفعت الباحث السياسى أن قناة الـ«سى بى سى» تعيد برامج باسم يوسف بطريقة ثانية من خلال العروسة «فاهيتا» التى سوف تشكك الشعب المصرى فى قيادته الأمنية وسوف يضحكون على الناس بطريقة «من هيصدق كلام عروسة» ولكن عندما ننظر إلى الواقع نجد أن المسرح الذي ستقوم بتصوير حلقات برنامج «أبلة فاهيتا» ملك  لرجل الأعمال نجيب ساويرس وهذه ليست بصدفة وسوف يعرض على قناة رجل الأعمال محمد الأمين فى اتفاق معلن أمام الجميع لإعادة البلبلة من جديد.
وسوف تستغل فاهيتا ظهورها على قناة الـ«سى بى سى» لترسل بعض الشفرات للإرهابيين على مرأى ومسمع الجميع.
والسؤال الذى يلح علينا جميعا هو لماذا يلجأ الارهابيون لشفرات فاهيتا علنى كده ولا يستعملون وسائل اتصال سرية؟ الإجابة لسببين.
السبب الاول أنها طريقة أكثر امنا فحد برضه حيصدق عروسة بتكتب علنى للناس كلها ولا يوجد أى وسيلة اتصال يحاسب عليها الخونة. لا تنسوا ان كلمة سر عملية إيلات فى حالة وجود المراكب كانت الاذاعة المصرية حتذيع أغنية «بين شطين وميه» أما فى حالة عدم وجود سفن تبث أغنية «غاب القمر يا إبن عمى»، وكلمة سر عملية تأميم قناة السويس كانت كلمة «ديليسبس» وكانت كلمة السر لشبكة لافون فى برنامج على إذاعة اسرائيل لفنون الطهى لما كانوا بيعملوا وصفة الكيك الانجليزى وكانت كلمة السر جملة «إلى ربات البيوت».. (وعلى فكرة ده كان السبب فى اختيار عنوان البرنامج الإذاعى الشهير بعد كده نوع من النكاية فى الإسرائيليين يعني). فى عملية  الحفار تم اختراع فيلم سينمائى كامل هو «عماشة فى الأدغال» ليتم تصويره فى غابات ساحل العاج (مكان تواجد الحفار)، كى يتم تمرير المتفجرات وخرائط العملية داخل اجهزة التصوير السينمائى ولدراسة الوضع على الطبيعة عن قرب دون إثارة أى شبهات.
فاهيتا تابعة للوحدة 8200 فى الموساد الإسرائيلى وهى التى تشرف على كتابة الشفرات لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية من خلال الرسائل.