الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التضامن: فتح باب حج الجمعيات الأهلية للموسم المقبل

التضامن: فتح باب حج الجمعيات الأهلية للموسم المقبل
التضامن: فتح باب حج الجمعيات الأهلية للموسم المقبل




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم

أعلنت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية عن فتح باب تقديم طلبات الراغبين لأداء حج الجمعيات الاهلية للموسم المقبل، اعتبارا من شهر فبراير المقبل على أن يتم إجراء القرعة لاختيار الحجاج فى أواخر فبراير وبحد أقصى أول مارس.
جاء ذلك خلال انعقاد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعى وحضور فضيلة الشيخ على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق ونائب رئيس مجلس الامناء وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة.
حيث أكدت والى على ضرورة وضع نظرة مستقبلية لتطوير العمل داخل المؤسسة لتقديم خدمات أفضل للحجيج لسمو الدور الذى تقدمه المؤسسة فى خدمة زوار بيت الله الحرام وقد استعرض الاجتماع تقرير رحلة الحج للعام الماضى والذى أكد على نجاح الموسم من حيث التنسيق التام بين البعثة الرسمية برئاسة وزير الاوقاف وبعثة التضامن الاجتماعى مما أدى الى تذليل المشكلات التى واجهت الحجيج كما تميز الموسم الماضى بعدم زيادة أسعار برامج الحج التى تقدمها المؤسسة على الرغم من تميز الخدمات المقدمة وتوفير مستويات إقامة أفضل ونجاح التصعيد إلى عرفات بسهولة.
من جانب آخر قررت وزيرة التضامن الاجتماعى تعيين أربعة مساعدين تطبيقا لقرار رئيس المجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بضرورة استعانة الوزراء بالشباب.